اللاذقية ..لحظة مغادرة السفينة الجانحة تور 2 الشاطئ .. صور و فيديو

قامت اليوم كوادر الموانئ البحرية في وزارة النقل السورية ،بقطر السفينة تور 2 التي جنحت على شاطئ محافظة اللاذقية بسبب عاصفة بحرية في منتصف كانون الثاني ٢٠١٩ .

وعرضت وزارة النقل لقطات من عملية قطر السفينة الجانحة تور 2 على صفحتها الرسمية على الفيسبوك .

وأشرف على عملية قطر السفينة كل من وزير النقل علي حمود ، ومحافظ اللاذقية ومدير عام الموانئ البحرية ، ومدير عام مرفأ اللاذقية .

وأعلن وزير النقل أن العملية تمت بنجاح بفضل الدراسة الدقيقة والتخطيط السليم لعملية القطر باستخدام معدات ذاتية وقواطر المديرية العامة للموانئ البحرية وجهود مشتركة مع القطاع الخاص ، لتنتهي بذلك فترة المكوث لحوالي الـ ٤ أشهر باتت فيها السفينة نقطة علام على شواطئ اللاذقية .

كما بين الوزير حمود أن عملية سحب الباخرة التي بدأت صباح اليوم ، استمرت عدة ساعات سبقها القيام بإصلاح وصيانة بعض الأعطال الفنية التي نجمت عن الجنوح في بداية شهر كانون الثاني الماضي، لافتاً إلى أن السفينة هي من النوع الضخم وهي خاصة بالحمولات النفطية طولها 274 متر و العرض 48 متر , والغاطس 17م ، والحمولة الكلية تقارب 128 الف طن .

وزير النقل السوري يشرف على عملية قطر السفينة الجانحة
وزير النقل السوري يشرف على عملية قطر السفينة الجانحة

 

يذكر أن السفينة جنحت إلى شاطئ اللاذقية في 16 كانون الثاني 2019 ، بسبب الأمواج العالية والرياح الشديدة الناتجة عن العاصفة حينها، وتبين خلال الكشف عليها أنها تعاني من أعطال بمحركاتها الكهربائية ما جعلها تجنح وترسو على الساحل قبالة المدينة الرياضية .

وزير النقل

 

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال