الدفاع الروسية : الجيش السوري قتل أكثر من 150 مسلح في كفر نبودة

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء، أن الجيش العربي السوري تصدى لهجمات مكثفة لإرهابيي “جبهة النصرة” قضى خلالها على أكثر من 150 مسلح ودمر أسلحة وآليات ثقيلة للإرهابيين في إدلب.

وذكرت وسائل إعلامية روسية أن وزارة الدفاع قالت في بيان أن “الجيش السوري تصدى منذ صباح 22 أيار الجاري لـ3 هجمات مكثفة لمقاتلي (جبهة النصرة) على التجمع السكني كفر نبودة”.

وأضاف البيان أنه “شارك في هذا الهجوم نحو 500 مقاتل و7 دبابات و4 سيارات مشاة ونحو 30 سيارة مزودة برشاشات ثقيلة وسيارتان تحملان متفجرات يقودها انتحاريون”.

وأشارت الوزارة الروسية في البيان إلى أن “الجيش العربي السوري دمرّ 3 دبابات و24 سيارة مزودة برشاشات ثقيلة”.

وفي السياق نفسه، أعلنت الوزارة أيضا عن “استخدام الإرهابيين لراجمات الصواريخ لشن هجمات على قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية غرب سوريا”.

وأوضحت أن “المسلحون نفذوا 17 عملية إطلاق صواريخ من منطقة خفض التصعيد في إدلب باتجاه قاعدة حميميم الجوية الروسية، 8 صواريخ منها لم تصل حتى إلى القاعدة الجوية، أما الصواريخ التسعة المتبقية فقد تم صدها من قبل قوات الدفاع الجوي في القاعدة الجوية الروسية”.

وكانت القوات الروسية تصدت لعدة هجمات إرهابية في الآونة الأخيرة نفذتها المجموعات المسلحة على قاعدة حميميم كان آخرها مطلع الأسبوع الماضي، حيث تصدت لهجمات بالصواريخ و طائرات “درون” بحسب وزارة الدفاع الروسية، التي أشارت إلى أن “جبهة النصرة” أطلقتها من مواقعها في ادلب.

اقرأ المزيد : الجيش السوري يخلي نقاطه من بلدة كفرنبوذة بريف حماة 

وتمكن الجيش العربي السوري خلال عمليته العسكرية التي بدأها بداية أيار الجاري، من بسط سيطرته على 22 بلدة وتلة وقرية داخل المنطقة المفترض أنها ” منزوعة سلاح ” وذلك بسبب فشل تركيا في ضمان خروج المسلحين المتشددين من المنطقة المتفق عليها في سوتشي ، بالإضافة لقصفهم المستمر للقرى الآمنة ما استدعى تدخل سوري عسكري .

قد يعجبك ايضا