للمرة الأولى ..الإعلام السوري الرسمي : ساعدونا لنصير أحسن ( فيديو )

بدأت قناتي “السورية” و”الإخبارية السورية” بعرض فواصل ترويجية لبرنامج بعنوان “ساعدونا لنصير أحسن” تتضمن سقفاً مرتفعاً من النقد القاسي والموجَّه بشكل مباشر لمنظومة الإعلام السوري.
وتضمّنت الفواصل آراءَ لمواطنين عبّروا بشكل صريح عن امتعاضهم من قصور الإعلام السوري عن مواكبة مشاكلهم وهمومهم، وغياب الشفافية والجرأة في الطرح، والأداء المنخفض للمذيعين والمحاورين، وانعدام الجاذبية في الشكل والمضمون، إضافة إلى غياب المواضيع التي تشدّ المشاهد السوري لشاشته وغير ذلك من أسباب إعراضهم عن إعلامهم، وامتعاضهم منه.
وتشي الفواصل التي اشتملت على الأصوات الناقدة والممتعضة بإرادة لدى القائمين على الإعلام السوري لمواجهة الذات، عبر سماع ونقل رأي المواطن الصريح بعملهم بشكل مباشر وبعيداً عن أي تجميل أو تبرير.
https://www.facebook.com/SyriaTVChannels/videos/457971751675824/?v=457971751675824
وتأتي هذه الخطوة الجريئة من وزارة الإعلام على شاشتي “السورية” و”الإخبارية السورية” كأول ترجمة عملية لحديث الرئيس بشار الأسد أمام الحكومة مؤخراً والتي ركَّزت بشكل أساسي على ضرورة وضع آلية وإستراتيجية محدَّدة وواضحة لتعزيز التواصل الفاعل والشفاف والصريح مع المواطن في المرحلة القادمة.
كما يبدو أيضاً أنها تحمل رسالة إلى الحكومة و وزاراتها مفادها أنَّ العتب مرفوع من الآن فصاعداً، و أن الفترة القادمة ستشهد جرأة إعلامية في طرح الملفات التي تمس هموم المواطن ومشاكله.

الأكثر مشاهدة الآن