إيران:الأمريكيون في الخليج مثل قطعة لحم بين أسناننا..وجاهزون لتدمير حاملة الطائرات

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلن الحرس الثوري الإيراني، الأحد، أن التواجد العسكري الأمريكي في الخليج لم يعد يشكل خطراً على إيران ، بل فرصة لها، مؤكداً أن الصواريخ الإيرانية قادرة على استهداف حاملة الطائرات الأمريكية.

ونقلت وكالة “إسنا” عن قائد القوة الجوفضائية في الحرس الثوري أمير علي حاجي زادة، قوله أن “الأمريكيون في الخليج مثل قطعة لحم بين أسناننا، وسننهال عليهم في حال أي تحرك ضدنا”.

وأضاف المسؤول الإيراني أن “وجود حاملة طائرات أمريكية على متنها 40-50 طائرة، لا أكثر، وستة آلاف جندي كان يشكل خطرا ملموسا في الماضي، لكن “اليوم تحولت الأخطار إلى فرص”.

وشدد حاجي زادة على أن “الصواريخ الإيرانية قادرة على استهداف حاملات الطائرات الأمريكية على بعد 300-700 كلم”.

ويأتي ذلك بعد أن أرسلت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”، يوم الجمعة، بارجة حربية “هجومية برمائية” ومزيداً من صواريخ الباتريوت ومعدات ومروحيات إلى الشرق الأوسط.

كما أرسلت الولايات المتحدة مؤخراً مجموعة حاملة طائرات “ابرهام لينكولن” وقوة من القاذفات إلى الشرق الأوسط، بحجة التصدي لأي أعمال خطيرة من إيران بعد تصعيد العقوبات الأمريكية على طهران .

وتشهد العلاقات الأمريكية الإيرانية توتراً كبيراً بعد قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب من الاتفاق النووي وفرض عقوبات شديدة على طهران استهدفت القطاع النفطي وإدراج الحرس الثوري على قائمة الإرهاب.

قد يعجبك ايضا