الكرملين يعلن تفاصيل اتصال أردوغان مع بوتين حول إدلب ..

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أجرى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتصال هاتفي مع نظير الروسي فلاديمير بوتين وجرى التباحث في الأزمة السورية وخاصة المعطيات الأخيرة بمعركة إدلب.

وأكد الكرملين في بيان له أن الرئيسين بوتين و أردوغان ناقشا القضايا الرئيسية حول الأزمة السورية وتم التركيز بشكلٍ أساسي على الوضع في منطقة خفض التصعيد بمدينة إدلب وسط تصاعد الأعمال العدائية والانتهاكات لوقف إطلاق النار من قبل الفصائل الإرهابية المسلحة.

ووفقاً لما جاء في البيان فأكد بوتين و أردوغان على أهمية استمرار التنسيق بين الجانبين الروسي والتركي وخاصة وزارتي الدفاع بشأن جميع تفاصيل التسوية في سوريا .

إلى ذلك بحث الرئيسان العلاقات السياسية والتجارية والاقتصادية بين موسكو وأنقرة وبعض القضايا الدولية كما اتفقا على مواصلة الاتصالات بينهما .

ولفت الكرملين في بيانه إلى أن المكالمة الهاتفية جرت بمبادرة من الجانب التركي .

بالتوازي مع ذلك كشفت الرئاسة التركية في بيان لها حول الاتصال بين الرئيسين بوتين وأردوغان أن الرئيس التركي أكد على ازدياد التوتر في مدينة إدلب السورية ما يشكل تهديد على تشكيل اللجنة الدستورية السورية ويضر بالتسوية السياسية.

واتهم أردوغان وفقاً لبيان الرئاسة التركية الحكومة السورية بأنها تسعى لإحباط التعاون الروسي التركي في إدلب والإضرار بمفاوضات أستانا.

ويشار إلى أن هذا هو الاتصال الثاني بين الرئيسين خلال شهر واحد فقط حيث أجرى أردوغان في نيسان الماضي اتصال هاتفي بالرئيس بوتين وبحث معه أيضاً الوضع في مدينة إدلب السورية كيفية معالجة مسألة وجود الجماعات الإرهابية التي تعتبرها موسكو مشكلة أساسية.

قد يعجبك ايضا