بالفيديو .. تسريب مواصفات هاتف iphone القادم بمزايا مذهلة .. تعرف إليها

المصدر : فريق تحرير مراسلون

كشف تقرير إخباري عن تغييرات كبيرة في هواتف “آيفون – iphone ” قد تطرحها شركة “آبل” في تشكيلتها الجديدة لعام 2019 منها كاميرا أساسية بـ 3 عدسات، وميزة الشحن اللاسلكي.

وذكرت “روسيا اليوم” أن موقع “9to5mac” سرّب صورا ومعلومات عن هواتف “آيفون” التي يتوقع أن تطرحها “آبل” لاحقاً.

وتعتزم “آبل” طرح 3 نماذج معدلة من هواتف “آيفون”: هاتف بشاشة “OLED” بمقاس 6.1 بوصة، وهاتف مطور عن أجهزة “XS”، سيزود بشاشة “OLED” بمقاس 5.8 بوصة، وهاتف “XR”، بشاشة “LCD”، بمقاس 6.1 بوصة، بحسب الموقع.

وتحدث التقرير عن أهم ما سيميز تلك الهواتف وهو أنها ستأتي بكاميرا أساسية بثلاث عدسات، موضوعة مع مصباح الإضاءة في إطار مربع الشكل، على الواجهة الخلفية.

وبحسب التسريبات فإن هواتف iphone الثلاثة ستأتي بميزة الشحن اللاسلكي، وميزة الشحن السريع عبر شواحن (5 واط)، وقدرة على شحن بقية الهواتف الذكية لاسلكيا.

وكانت “آبل” دعمت الشحن السريع منذ إطلاقها لهاتف iPhone 8 ، لكنها استمرت في تضمين كابل USB Type-A قديم الطراز وشاحن بقدرة 5 واط مع كل هاتف من هواتفها.

وكما كشفت التسريبات أن هذه الأجهزة ستحافظ على بعض السمات الأساسية التي تميز هواتف “آيفون”، كزر قفل الشاشة على الجهة اليمنى من إطار هيكل الهاتف، وزر كتم الصوت على الجهة اليسرى من الهيكل، ومنفذ “Lightning”، الذي يستخدم للشحن ونقل البيانات.

وقد تعمد شركة “آبل” إلى إدخال رقاقات مودم 5G وتغييرات أكثر جوهرية في تشكيلة عام 2020، في حين تعتمد على إدخال تحسينات على الكاميرا والرقاقات فقط لهذا العام.

ويشار إلى أن شركة “آبل” في حال اتبعت جدولها الزمني السابق الخاص بالإعلان عن تشكيلة هواتفها الجديدة، فإن ذلك يعني أنه من المفترض الإعلان عن أحدث هواتف “آيفون” في شهر أيلول القادم.

اقرأ المزيد : بالفيديو .. تسريب مواصفات جوال سامسونغ نوت 10 ستغير مفهوم التكنولوجيا

مراسلون – تكتولوجيا

قد يعجبك ايضا