بسبب شتيمة على واتساب .. تغريم شاب إماراتي بـ ربع مليون درهم .. ماذا قال ؟!

أصدر القضاء الإماراتي حُكماً يقضي بتغريم شاب بمبلغ ربع مليون درهم لتوجيهه عبارة مهينة إلى ابنة عمه عبر تطبيق التراسل العالمي ” واتساب “.
وذكرت صحيفة “البيان” الإماراتية، أن محكمة أول درجة في دولة الإمارات، قضت بتغريم المتهم مبلغ 250 ألف درهم إماراتي.
وجاء ذلك بعد أن قدمت الفتاة بلاغ ضد ابن عمها أمام النيابة العامة في إمارة أبوظبي بسبب إرساله لها عبارة “احترمي نفسك أنت مو محترمة بكلامك”.
وتقدم الشاب الإماراتي بعد صدور الحكم باستئناف أمام محكمة استئناف أبوظبي، لتمنحه فرصة للتواصل مع ابنة عمه للوصول إلى تسوية بينهما.
وخلال الجلسة المحددة أكد المتهم فشله في التصالح مع الشاكية خلال فترة الأجل التي أعطتها له المحكمة، مشيراً إلى أنه لم يقصد سب ابنة عمه، وأن الواقعة بدأت بسجال بينه وبين ابن عمه، وهو شقيق الفتاة ويقيم خارج الدولة على موقع “فيسبوك”، على خلفية كتابة الأخير عبارة خاطئة تختص بالشأن العام، وقام المتهم بتصحيحها.
وقال إأن ابنة عمه هي من بدأت في الحديث معه وأرسلت له على ” واتساب ” تهاجمه، وكررت نفس كلام شقيقها، وأوردت في حديثها عبارات تفيد بأن رده على شقيقها غير محترم، وهو ما استفزه، فأرسل لها “احترمي نفسك أنت مو محترمة بكلامك”، مشيراً إلى أن “العبارة محل الواقعة المقصود بها حديث وأسلوب المجني عليها وليس شخصها”.
ومن المقرر النطق في الحكم في الاستئناف المقدم يوم الثلاثاء القادم ، بحسب ما قررت المحكمة.
وجاء ذلك بعد مداولات بين المتهم وهيئة المحكمة، والتماس دفاع المستأنف الحكم بالبراءة، واحتياطياً تعديل الوصف والقيد وتطبيق المادة (274) من قانون العقوبات على المتهم.
اقرأ المزيد: واتساب يصدم مستخدميه بإلغاء أهم ميزة في التطبيق

قد يعجبك ايضا