Site icon موقع مراسلون

شاهد .. قناة الجزيرة تحذف الفيديو الذي فجّر أزمة كبرى مع السعودية

نشرت قناة الجزيرة القطرية مقطع فيديو يتضمن عرض لحياة فتاة عمرها 10 سنوات هربت من أسرتها خوفاً من التعنيف الأسري والحالة الإنسانية السيئة التي تعيشها وتسبب الفيديو في أزمة كبرى مع السعودية.
وفور انتشار الفيديو على قناة الجزيرة شن ناشطون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة موقع تويتر حملة إعلامية ضد قطر والقناة واضعين هاشتاغ “قطر تحرض السعوديات عالهروب” الذي انتشر كالنار في الهشيم.
https://twitter.com/naifco/status/1113127828684525568
وأصبح ” قطر تحرض السعوديات عالهروب” هو الهاشتاغ الأكثر تداولاً على منصة تويتر وهو الأمر الذي دفع قناة الجزيرة لحذف الفيديو وإصدار بيان حول الأمر.
ونشرت الجزيرة بياناً حول الفيديو قالت فيه: إن حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي نشرت فيديو يخالف المعايير التحريرية للشبكة، وتم حذفه على الفور بعد تنبه المعنيون للأمر.
وقدمت قناة الجزيرة اعتذارها عن الفيديو الذي انتشر وأكدت التزامها بأخلاقيات وضوابط العمل الصحفي.
وكانت فتاة سعودية تدعى “رهف القنون” قد هربت من أسرتها في تايلند ورفضت العودة من هناك إلى بلادها بسبب ما أسمته التعنيف الأسري بحقها وطلبت اللجوء إلى أكثر من دولة أجنبية، قبل أن تعلن كندا موافقتها على استقبال رهف.
يذكر أن السعودية أصدرت أغنية قبل أشهر تحت عنوان “صب يا مطر بالدوحة” هاجمت من خلالها دولة قطر وهي عبارة عن أغنية موجهة للأطفال الأمر الذي أثار حينها جدلاً واسعاً وحملة انتقادات كبيرة للسعودية.
يشار إلى أن الأزمة القطرية الخليجية مستمرة منذ 2017، وتشهد أزمات متلاحقة وحرب كلامية ونفسية بين وسائل الإعلام التابعة للطرفين وتحديداً قناتي الجزيرة القطرية والعربية السعودية.

Exit mobile version