بعد تسليم الرفاة .. ماذا قال لافروف عن القصف الإسرائيلي في سوريا

بعد أيام على تسليم الرئيس الروسي فلاديمير بوتين رفاة الجندي “الإسرائيلي” إلى رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو ، خرج وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ليعلن تمسك بلاده بموقفها من القصف الإسرائيلي داخل سوريا .
وخلال تصريح لصحيفة الأهرام المصرية رفض لافروف تحويل أرض سوريا إلى ساحة مواجهة دولية بين القوى الإقليمية، مؤكداً في الوقت نفسه عدم تغيير موقف بلاده المبدئي من القصف الإسرائيلي المتكرر على الأراضي السورية.
وأكد الوزير الروسي على سعي بلاده لمنع حدوث أي تصعيد خطير أو توتر داخل سوريا ، لما له من عواقب سلبية على منطقة الشرق الأوسط برمتها.
أما عن الجولان المحتل فقد شدد لافروف على انتهاك واشنطن الصارخ للقرارات الدولية ومبادئ القانون الدولي منوهاً إلى أن قرار موسكو واضح بشأن السيادة السورية على الجولان.
يذكر أن موسكو قد سلمت إسرائيل رفاة جندي صهيوني قُتل بمعركة السلطان يعقوب في لبنان عام 1982 في معركة بين الجيش السوري والقوات الإسرائيلية.
يشار إلى أن وزير الإعلام السوري عماد سارة أكد عدم علم سوريا بقضية رفاة الجندي الإسرائيلي الذي سلمته موسكو لرئيس الوزراء الصهيوني ولا بتفاصيل العثور على الرفاة ولا ظروف التسليم، وأضاف في حديث للتلفزيون السوري أن دمشق لا علم لها من الأساس بوجود رفاة الجندي الإسرائيلي وإلا كانت تصرفت بما تقتضيه المصلحة الوطنية، واعتبر أن العملية برمتها تمت بين الفصائل الإرهابية المسلحة وإسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى