بالصورة .. مسؤول سوري يقود دراجة هوائية في دمشق للتغلب على أزمة الوقود

انتشرت على مواقع التواصل صورة مدير عام هيئة مكافحة الاحتكار شفيق العزب وهو يقود دراجته الهوائية بدلاً من السيارة متجهاً إلى عمله في دمشق ، في ظل أزمة الوقود الحالية في ظاهرة نادرة من نوعها لمسؤول سوري.
وذكرت مواقع التواصل أن ذلك جاء تشجيعاً من العزب على توفير مادة البنزين و استخدام الدراجات عوضاً عن السيارات الخاصة في الوقت الحالي.
ويشغل الدكتور شفيق العزب منذ علم 2018 منصب مدير عام هيئة مكافحة الاحتكار في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك في سوريا.

وكانت الحكومة قررت تخفيض مخصصات السيارات الخاصة من البنزين إلى 20 ليتر يومياً، كما قررت تخفيض مخصصات السيارات والآليات الحكومية بنسبة 50% ووضع محطات وقود متنقلة للحد من أزمة الوقود التي تشهدها سوريا في الآونة الأخيرة.
و يوم أمس ، شهدت العاصمة دمشق افتتاح أول محطة متنقلة لبيع بنزين “اوكتان 95” في منطقة  المزة على مدار الـ 24 ساعة ، بسعر 600 ليرة سورية للتر الواحد
وتشهد المدن و المحافظات السورية مؤخراً أزمة خانقة في تأمين المشتقات النفطية لاسيما البنزين ، فضلاً عن الازدحام الغير مسبوق أمام محطات الوقود، في ظل تصريحات حكومية أنها تعمل على حل أزمة البنزين خلال أيام.
ويأتي ذلك في ضل تشديد العقوبات الأمريكية على سوريا ، وتهديد أمريكي لدول الجوار بفرض عقوبات عليها في حال توريد النفط إلى سوريا .
المصدر : موقع مراسلون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى