صحيفة تكشف عن اقتراح سعودي لحل الأزمة السورية

كشفت مصادر معارضة أن السعودية تضغط على أطياف المعارضة السورية التابعة لها من أجل القبول بمقترح سعودي -روسي بشأن حل الأزمة السورية .
وبحسب صحيفة الوطن السورية فإن السعودية بدأت مساعيها من أجل الحفاظ على على بعض الشخصيات المعارضة في أي حل سياسي متوقع ولا سيما داخل الحكومة السورية المتوقع تشكيلها مستقبلاً في إطار حل الأزمة السورية .
ونقلت الصحيفة عن مصادر خاصة أن الرياض تريد تشكيل حكومة “مناصفة” بين الحكومة السورية وأطياف المعارضة وهي تضغط على “الهيئة العليا المعارضة للتفاوض” في هذا السياق من أجل التقريب بين الطرفين.
وكشفت الصحيفة نقلاً عن مصدر معارض لم يكشف عن اسمه أن السعودية فرضت على المعارضة مقترحاً “سعودياً – روسياً” لتشكيل حكومة مناصفة، وأنه في حال رفض المعارضة لهذا المقترح فإن السلطات في الرياض حجزت بطاقات الطائرة لأغلبية أعضاء هيئة التفاوض لترحيلهم إذا لم يوافقوا على هذه الشروط.
ولفتت الصحيفة إلى أن هذا المقترح جاء بعد استعادة الدولة السورية لمعظم الأراضي وخسارة المعارضة والدول الداعمة لها لجميع أوراقها على الأرض.
كما أن السعودية وباقي الدول الداعمة للفصائل المعارضة تأمل في جس نبض دمشق بشأن الحصول على أي مكسب سياسي لتلك المعارضات.
يشار إلى أن العاصمة السورية استقبلت قبل أيام وفداً روسياً رفيع المستوى قادماً من الرياض، وتناقلت مواقع ووسائل إعلامية عديدة وجود مبادرة من السعودية لدمشق برعاية روسية من أجل الحل السياسي لـ الأزمة السورية .

قد يعجبك ايضا