المصرف التجاري السوري يعلن عن قروض تصل إلى 2 مليون ليرة هذه شروطها

أطلق “المصرف التجاري السوري” حزمة قروض جديدة مخصصة لكلاً من أعمال الترميم و التعليم و الشخصي و المهني .
وذكرت “سانا” أن المصرف التجاري كشف في بيان عن ضوابط حزمة القروض الجديدة ،مبيّناً أن شروط كل منها تختلف حسب الشرائح الموجهة لها، بينما تشترك في ثبوتيات التعريف والدخل والضمانات.

قروض العقاري

وأوضح المصرف في البيان أن سقف قرض التعليم مليون ليرة سورية عن كل سنة دراسة، ويجدد حسب عدد سنواتها، على أن يقدم المقترض ضمانة عقارية تغطي 200% من قيمة القرض، أو كفيلين أحدهما راتبه موطّن لدى المصرف.
قروض شخصية
وأضاف البيان أنه بالنسبة للقرض الشخصي فهو على نوعين، الأول: بضمانة رواتب موظفين كفلاء وسقفه 2 مليون ليرة ولمدة 5 سنوات، والثاني: بضمانة عقارية تغطي 200% من قيمة القرض، بسقف 10 ملايين ليرة ولمدة 10 سنوات.
وفيما يتعلق بقرض الترميم ذكر البيان أنه يُتاح لكل من تضرر عقاره نتيجة الحرب في المناطق التي تم تأمينها بسقف 10 ملايين ليرة، حسب نسبة التضرر وبما يضمن إمكانية السكن فيه مجدداً، وتسلم قيمته على 3 دفعات بعد الكشف عن كل مرحلة، ويسدد خلال 10 سنوات كحد أقصى.

قروض المهن

وأشار البيان إلى أن القرض المهني سقفه 30 مليون ليرة ويستهدف أصحاب المهن التالية طبيب، مهندس، دار أشعة، مخبر، تعويضات أسنان، صيدلي، محام، ويشترط ضمانة عقارية تشكل 200% من قيمة القرض، ويسدد خلال 10 سنوات كحد أقصى.
وسبق، أن أعلن المصرف التجاري في شباط الماضي، عن توجهه لإطلاق منتجات مصرفية جديدة، تشمل القروض طويلة الأجل والمتوسطة، والقروض الشخصية، وقروض تمويل المشروعات المتضررة، وقروض توليد الطاقات البديلة.
ويأتي ذلك بعد أن أقرّ “مجلس النقد والتسليف” رفع سقوف قروض الدخل المحدود التي يمنحها مصرفا “التسليف الشعبي” و”التوفير” من 500 ألف إلى مليون ليرة، كما وافق على استئناف منح قروض المصرف التجاري باستثناء قروض تمويل شراء السيارات.

الأكثر مشاهدة الآن