فيسبوك سيطرح ميزة ” لماذا أرى هذا المنشور ” .. تعرف إليها ..

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أعلنت شركة  فيسبوك أنها تعمل على طرح ميزة “لماذا أرى هذا المنشور؟” التي تكشف عن سبب ظهور منشورات محددة على حساباتهم في موقع التواصل.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن الميزة الجديدة سيتم طرحها على شكل زر يحمل عنوان “Why am I seeing this post” (لماذا أرى هذا المنشور)، الذي ستكشف فيسبوك من خلاله الغطاء عن الخوارزمية التي تحدد المنشورات التي تظهر في صفحة “آخر الأخبار” (نيوز فيد).

وأرجعت السبب في طرح تلك الميزة هو السعي لـ”مزيد من الشفافية ولمنح المستخدمين سيطرة أكبر على حساباتهم”.

وقال رئيس قسم آخر الأخبار في “فيسبوك”، جون هيجمان إن “الأساس في هذه الأداة هي أنها تسمح للمرء بمعرفة سبب ظهور منشور ما في صفحة آخر الأخبار الخاصة به ويساعده هذا في الاطلاع على الخطوات التي قد يرغب في اتخاذها إذا أراد تغيير هذا”.

وأضاف أن “هذه الخاصية ستظهر للمستخدم البيانات التي تربطه بمنشور ما كعلاقة الصداقة التي تربطه بالشخص الذي أرسل المنشور أو مرات تفاعله مع منشورات هذا الشخص أو ما إذا كان هذا المنشور شائعاً في أوساط المستخدمين الذين لديهم الاهتمامات نفسها”.

وأوضح هيجمان أن “الخاصية ستحدد تفاصيل بعض التفاعلات التي دفعت الخوارزمية إلى الوصول لهذه النتيجة”، مضيفاً “حاولنا التركيز بالفعل على الإشارات الأهم ولعب الدور الأكبر فيما يجعل الناس يرون منشوراً دون غيره”.

ويأتي ذلك في وقت تعمل فيه شركة فيسبوك على تحديث خاصية “لماذا أرى هذا الإعلان؟”، التي أطلقتها قبل سنوات قليلة لإضافة تفاصيل مثل طريقة استهداف الإعلان للزبائن وفقا لقوائم البريد الإلكتروني.

قد يعجبك ايضا