عشبة اكليل الجبل ستذهلكم.. فوائد عامة للجسم و فوائد خاصة جنسيا ً

تعرف عشبة اكليل الجبل بفوائدها العديدة والمذهلة على الجسم عامة، عدا عن أنها من الأعشاب العطرية ذات الروائح المميزة.
ويطلق على عشبة اكليل الجبل أسماء أخرى مثل الروزمار (Rosemary)  أو حصى البان، وإلى جانب فوائدها الصحية، لطالما استخدمت كنوع من التوابل التي يتم إضافتها بشكل خاص على اللحوم والدجاج.
صحياً، استخدم اكليل الجبل في الطب القديم كمضاد للتشنجات ومنشط وطارد للغازات ولمشاكل الجهاز الهضمي.
ووجد العلم والطب الحديث أيضاً لهذا النوع من الأعشاب العديد من الفوائد، فضلاً عن أنها تستخدم في عملية حفظ اللحوم وتخزينها لفترة أطول، ومن أهم فوائدها:

عشبة اكليل الجبل و السرطان 

تحتوي هذه العشبة على العديد من مضادات الاكسدة فيتامينات E، A،C والبوليفينول، ومادة الكارنوسول (carnosol) والتي تعتبر مركب قوي جدا في محاربة السرطان.
وأثبتت العديد من الابحاث دور عشبة اكليل الجبل في علاج كل من: سرطان البروستات، والثدي، وسرطان القولون والدم وسرطان الجلد.

عشبة اكليل الجبل و الجهاز التنفسي:

يساعد اكليل الجبل على محاربة الحساسية أمراض البرد والشتاء والتهابات الجهاز التنفسي والانفلونزا والربو، واستنشاق رائحته يساعد على تخفيف الاحتقان وتنظيف الرئتين والحنجرة وتخفيف آلام الصداع المصاحب لأمراض الجهاز التنفسي.
تعزيز صحة الجهاز الهضمي:
منذ القدم قد تم استخدام اكليل الجبل في علاج اضطرابات الجهاز الهضمي وعسر الهضم والإمساك، كما يساعد في مكافحة القرحة وتسهيل الهضم.
علاج الصداع النصفي وتسكين الآلام :
استنشاق رائحة اكليل الجبل تساعد فعلا في تخفيف آلام الصداع النصفي، ويمكن استغلالها عن طريق غليها لمدة عشرة دقائق في الماء ومن ثم استنشاق رائحتها.
تحسين الذاكرة:
لقد أثبتت العديد من الأبحاث فوائد اكليل الجبل ودوره في مكافحة الزهايمر، وبأن لهذه العشبة خصائص تساعد على تعزيز الذاكرة.
مكافحة الشيخوخة:
غنى اكليل الجبل بمضادات الأكسدة مثل فيتامينات E، A،C   يجعل لها دور كبير في موضوع مكافحة الشيخوخة (Anti-Aging) والتجاعيد والجذور الحرة التي تسببها، ويحفز تجديد الخلايا وتقليل الانتفاخ وتحسين لون البشرة.
نمو الشعر:
وجدت بعض الأبحاث بأنه قد يكون لنبتة اكليل الجبل دور في موضوع تقليل تساقط الشعر وتعزيز نموه، عن طريق ادخالها في بعض المستحضرات الدوائية او فرك فروة الرأس بها مباشرة.
مدر للبول :
وجد أن اكليل الجبل قد يعد مدر للبول خفيف ويساعد في تحسين كفاءة الكلى والمساعدة على طرد الغازات ومساعدة في تقليل مشكلة احتباس الماء في الجسم.

عشبة اكليل الجبل و الجنس

الروزماري يمكن أن يكون له دوراً غير مباشراً في تحسين الأداء الجنسي عن طريق تعزيز عمل الدماغ والأعصاب.
ورغم فوائدها الكثيرة، إلا أن لعشبة اكليل الجبل محاذير من المهم معرفتها، فمثلاً على المرأة الحامل ألا تكثر من استخدامها لأنها قد تؤدي إلى تقلصات الرحم والإجهاض، كما أنها قد تضر مرضى الضغط، وبشكل عام فالإكثار من تناولها قد يؤدي إلى تهيج المعدة والأمعاء وتلف في الكلى.
شاهد الفيديو .. طريقة استخدام اكليل الجبل للتنحيف
https://www.youtube.com/watch?v=eO2FnbpCzH8
اقرأ المزيد: لسان الحمل .. لا يغركم اسمها الغريب.. أفضل عشبة ترغبون أن تكون في منزلكم!

قد يعجبك ايضا