حشرات سوداء تغزو حمص و حماة ( صور )

المصدر : فريق تحرير مراسلون

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لمجموعات كبيرة من حشرات “الخنفساء السوداء” تغزو مناطق في حمص وحماة وسط سوريا ، في حادثة هي الأولى من نوعها.

وذكرت صحيفة “الوطن” أن بعض أحياء حمص ومناطق بالريفين الشرقي والجنوبي الشرقي تعرضت لزحف مجموعات كبيرة من حشرات “الخنفساء السوداء”.

وبينت الصحيفة أن مجلس مدينة حمص بدأ بعد ذلك بعمليات رش المبيدات بشكل فوري وعاجل داخل الأحياء التي تشهد وجوداً لهذه الحشرة.

فيما أوضح مدير وقاية النبات في وزارة الزراعة فهر المشرف بأن كل ما يشاع عن تواجد مجموعات من حشرات  “الصراصير” في الريف الشمالي لحمص عار عن الصحة.

كما تناقل ناشطون على شبكات التواصل الاجتماعي أمس، صوراً لتغلغل حشرة الخنفساء السوداء في شوارع مدينة السلمية، وخاصة قرب مبنى المالية والهلال الأحمر وسط دعوات لمكافحتها بالمبيدات الحشرية.

انتشار عشرة الخنفساء السوداء في السلمية
انتشار عشرة الخنفساء السوداء في السلمية

وتساءل الناشطون عن سبب انتشار تلك الحشرات الطائرة، وذكروا أسباب يمكن أخذها بعين الاعتبار منها ارتفاع الحرارة في البلدان المجاورة ما سبب هجرة هذه الحشرة باتجاه مناطق أخرى .

وطالب الأهالي في المناطق التي وصلت إليها تلك الحشرة، الجهات المعنية بمساعدتهم في التصدي لغزو الخنفساء السوداء.

وانتشرت حشرات الخنفساء بداية في الريفين الشرقي والجنوبي الشرقي لحمص ووصلت بعدها إلى ريف حماة، وسط تخوف من وصولها لاحقاً إلى بعض المناطق في الساحل السوري.

انتشار عشرة الخنفساء السوداء في ريف حمص

مراسلون

قد يعجبك ايضا