شاهد… حريق ضخم يلتهم كاتدرائية نوتردام التاريخية في باريس

المصدر : فريق تحرير مراسلون

اندلع، يوم الاثنين، حريق ضخم في الطبقة العليا من كاتدرائية نوتردام الشهيرة بوسط العاصمة الفرنسية باريس ما أدى إلى انهيار البرج الرئيسي للكاتدرائية..

ونقلت وسائل إعلامية فرنسية، عن مساعد رئيسة بلدية باريس، إيمانويل غريغوار، قوله أن برج الكاتدرائية “انهار لتوه” بعدما التهمته النيران، لافتا إلى وقوع “أضرار هائلة”.

وأضاف غريغوار أن “هناك فريق خاص يحاول إنقاذ كل التحف الفنية، والأولوية لتأمين محيط المكان بهدف حماية السياح من أخطار الانهيار”.

ويبدو أن الحريق “مرتبط على الأرجح” بأعمال ترميم هذا الصرح الشهير، بحسب فرق الإطفاء.

 

بدوره، أكد المتحدث باسم الكاتدرائية اشتعال الحريق في الكاتدرائية، دون أن يذكر طبيعة خطورته، كما لم يُعرف بعد فيما إذا أوقع الحريق ضحايا.

وذكرت إدارة الإطفاء أن “عملية إطفاء كُبرى جارية”، في حين قال متحدث باسم بلدية المدينة في تغريدة كتبها على موقع “تويتر” أنه “يجري إخلاء المنطقة”.

كما أعلنت الرئاسة الفرنسية أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، توجه إلى موقع الكاتدرائية، بعدما قرر إرجاء الخطاب الذي كان سيلقيه مساء يوم الاثنين، بسبب “حريق رهيب  دمر نوتردام دو باري.

ويشار إلى أن كاتدرائية نوتردام تُعدّ كاتدرائية “أبرشية باريس”، وتقع في الجانب الشرقي من جزيرة المدينة على نهر السين أي في قلب باريس التاريخي.

ويذكر أن المبنى يُعد تحفة الفن والعمارة “القوطيّة” الذي ساد القرن 12 حتى بداية القرن 16ويعد من المعالم التاريخية في فرنسا.. ويزور الكاتدرائية في كل عام نحو 13 مليون سائح .

مراسلون

قد يعجبك ايضا