تحديث واتساب القادم سيحمل ميزة أمنية جديدة .. تعرف إليها

تتجه شركة واتساب لاعتماد تحديث جديد للتطبيق من شأنه أن يحظر على المستخدمين التقاط صورة للشاشة أثناء إجراء أي محادثة.

وتحدث موقع “WABetaInfo” عن التحديث الجديد للتطبيق، موضحاً أنه ستتم إضافة ميزة أمان بالبصمة ستسمح لمستخدميه بمصادقة بصمة الإصبع داخل التطبيق، ما يعني أنه سيتعين على المستخدم مسح بصمة إصبعه للوصول إلى المحادثات.

وبين الموقع أن هذه الميزة ستتسبب بحظر التقاط صور للشاشة “screenshots” على المستخدمين أثناء إجراء أي محادثة عبر واتساب، مبيناً أن الشركة لم تبرر سبب إضافة هذه الميزة إلى التطبيق، في ظل وجود هواتف تستخدم مسح البصمة أساساً ما يجعل المحادثات آمنة.

ولم تحدد شركة تطبيق التراسل الفوري واتساب موعد تطبيق ميزة حظر التقاط صور شاشة المحادثة، إلا أنها أكدت أن الميزة مازالت في مرحلة التطوير وستكون متاحة في الإصدارات المستقبلية.

وتعمل الشركة بانتظام على تحديث تطبيقها الذي يستخدمه أكثر من مليار شخص نشط كل يوم، وتضيف له بين الفترة والأخرى ميزات جديدة كان من بينها مكالمات الفيديو.

وقبل فترة أعلنت شركة التطبيق عن عزمها إطلاق ميزة جديدة ستمكن المستخدمين من مشاركة “ستاتوس” (الحالة) في تطبيق “واتساب” على حساباتهم في “فيسبوك”.

فيما أعلنت مؤخراً شركة “فيسبوك” المالكة لتطبيق التراسل الفوري “واتساب” مؤخراً أنها تخطط لدمج منصاتها الثلاث الأكثر شعبية وهي “ماسنجر” و “واتساب” و “إنستاغرام” على مدار الأشهر المقبلة.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا