عاصمة عربية تتصدر قائمة وجهات السياحة الأرخص في العالم .. تعرف إليها

تصدرت القاهرة إلى جانب مكسيكو سيتي و أنطاليا ، قائمة وجهات السياحة الأرخص في العالم التي يمكن للسائح زيارتها ليوم واحد فقط.
وبناء على تصنيف نشره موقع “Rumbo” العالمي للسياحة والسفر، احتلت القاهرة المرتبة الأولى من حيث النفقات في قائمة وجهات السياحة الأرخص في العالم حيث يمكن أن تصل النفقات إلى 48 يورو ليوم واحد.
وجاء بعد القاهرة مدينة مكسيكو سيتي حيث يمكنك قضاء يوم عطلة بسعر 72 يورو، فيما احتلت أنطاليا المرتبة الثالثة حيث يمكن للسائح أن يقضي يوم عطلة فيها مقابل 75 يورو.
بينما احتلت كل من مراكش وتالين قائمة أغلى المدن التي من الممكن قضاء يوم عطلة فيها حيث تصل التكلفة ليوم واحد إلى 113 يورو.
وجاء تصنيف الموقع العالمي وفقًا لعدة معايير منها تكلفة الإقامة والنقل والطعام والترفيه، والرحلات السياحية، وتذاكر المتاحف والحدائق العامة.
وشملت قائمة “رومبو” للوجهات السياحية الأقل تكلفة في العالم، عشرين مدينة، منها بوينس آيرس عاصمة الأرجنتين، ومومباي الهندية، وكوالامبور عاصمة ماليزيا، وموسكو عاصمة روسيا الاتحادية.
وفي تصنيف سابق، تصدرت كل من جزر فيجي وكمبوديا والبرتغال والبيرو واليونان والصين وكوريا الجنوبية والهند وبلغاريا وتايلند قائمة أرخص الدول السياحية، بتكلفة أقل من 50 $ يومياً لاستكشاف الأماكن السياحية فيها والثقافات المختلفة في كل منها.
اقرأ المزيد:
علماء يقيسون أطول طريق بحري في العالم.. فيديو