قسد تستعد لمعركة جديدة في سوريا وهذه وجهتها المقبلة .. صحيفة تركية تكشف المستور

بعد إعلان قوات سوريا الديمقراطية ” قسد “، عن نهاية معركة الباغوز ضد “داعش”، وسيطرتها على الجيب الأخير للتنظيم الإرهابي في منطقة شرق الفرات، كشفت صحيفة تركية عن الوجهة المقبلة لقسد داخل الأراضي السورية.
وبحسب صحيفة “يني شفق” التركية، فإن ” قسد “، تستعد بدعم من التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية، لشن عملية عسكرية في مدينة عفرين بريف حلب.
وذكرت الصحيفة في تقرير مفصل لها، أن قوات سوريا الديمقراطية ” قسد “، تحضر منذ فترة آلاف المقاتلين من عناصرها وتدربهم في معسكرات خاصة، وذلك بإشراف مباشر من خبراء فرنسيين، تمهيداً لمعركة عسكرية في عفرين، واستعادة السيطرة عليها من ميليشيا الجيش الحر.
وبحسب الصحيفة فإن ” قسد” قد جهزت نحو 15 ألف مقاتل من عناصرها، لشن عملية واسعة في عفرين ومحيطها، وسط دعم من الخبراء العسكريين الأمريكيين والفرنسيين.
وكشفت “يني شفق” نقلاً عن مصادر عسكرية أن الأمور المالية المتعلقة بالمعسكرات التدريبية يتكفل بها التحالف الدولي، الذي يولي أهمية كبرى لاستعادة عفرين، كما أنه غير مهتم حالياً بمعركة إدلب.
وكانت قوات سوريا الديمقراطية أعلنت الثلاثاء الماضي، السيطرة الكاملة على مخيم الباغوز آخر معاقل تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي.

قد يعجبك ايضا