سوريا .. روسيا تقدم مساعدات طبية إلى مدينة طرطوس لتجهيز مشفى .

أعلن المركز الروسي للمصالحة في سوريا ، أن موسكو قدمت مساعدات طبية نوعية للمستشفيات في مدينة طرطوس الساحلية، من أجل تجهيزها لاستقبال المتضررين من الحرب وخاصة الأطفال.
وكشف العقيد سيرغي دينيس إيفانوف في حديث صحفي، اليوم، أن موسكو سلمت إلى سوريا مساعدات إنسانية أخرى، تشمل معدات طبية عالية التقنية وباهظة الثمن تزن نحو 1.5 طن، وهي ضرورية لغرف العمليات، وخاصة لعلاج الأطفال الذين أصيبوا في النزاع المسلح، بحسب قوله.
ولفت المتحدث باسم المركز الروسي للمصالحة في سوريا ، إلى أن الجيش الروسي سلم المساعدات الإنسانية إلى ممثلي وزارة الصحة السورية، وقال: “سيتم تجهيز مستشفى طرطوس المركزي للأطفال، حيث تم الانتهاء بالفعل من الصيانة الرئيسية وغرف العمليات ستكون جاهزة بالمعدات التقنية في شهر أيار”.
واعتبر “إيفانوف” أن هذه الشحنة من المساعدات ضرورية للغاية، لأن الوضع في العديد من المؤسسات الطبية صعب جداً، حيث لا يوجد ما يكفي من المعدات التشخيصية والجراحية، ولا يتم إنتاجها في سوريا ، ولا يمكن شراؤها في الخارج بسبب العقوبات الاقتصادية الغربية المفروضة على البلاد.
وبحسب بيانات وزارة الصحة السورية، فإن خسائر القطاع الصحي في سوريا وصلت إلى أكثر من 100 ليار ليرة، متضمنة تدمير 41 مستشفى من أصل 92، و674 مركزاً صحياً من أصل 1901، كما توقف توقفت 11 من أصل 19 شركة دوائية عن العمل، بعدما شهدت البلاد وجود 70 معملاً دوائياً عاماً وخاصاً، قبل الحرب، تغطي 93% من احتياجات السوق الدوائية السورية.

قد يعجبك ايضا