بعد قرار ترامب .. واشنطن تطلب من موسكو الضغط على دمشق بشأن الجولان

يبدو أن ترامب لم يكتفِ بإعلان فرض السيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل، بل إن الإدارة الأمريكية طالبت موسكو بالضغط على دمشق لسحب قواتها من الجولان فوراً.
وفي تصريح لوكالة سبوتنيك الروسية دعا المنسق السياسي للبعثة الأمريكية لدى الأمم المتحدة رودني هانتر، موسكو لممارسة الضغط على دمشق من أجل سحب قواتها على الفور من منطقة الفصل في سوريا.
وادعى المنسق الأمريكي وجود عناصر من حزب الله داخل المنطقة المنزوعة السلاح، وهو الإدعاء نفسه الذي تكرره إسرائيل باستمرار، بشأن المناطق القريبة من الأراضي المحتلة.
واعتبر “هانتر” أن من ” حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها”، كما ادعى أن قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان لا يؤثر على عمل البعثة الأممية في المنطقة.
وفي الوقت نفسه أشار هانتر إلى ان الولايات المتحدة تؤيد السلام بين إسرائيل وكافة جيرانها، ولكن “لا يوجد هناك شريك للسلام” في دمشق حسب وصفه.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وقع قبل أيام قرار بالاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل بحضور رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو، الأمر الذي أثار موجة عارمة من الانتقاد والاستنكار على مستوى العالم.

قد يعجبك ايضا