البغدادي غيّر مظهره بالكامل ومصدر يكشف عن مكان اختبائه

كشف مصدر عراقي بأن زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي أبو بكر البغدادي غير موجود في العراق، على الرغم من محاولاته المتكررة للهروب نحو الأراضي العراقية، كما أعلن المصدر أنه غير موجود في الباغوز السورية.
وفي تصريح لقناة “الإخبارية” العراقية، أكد المصدر أن البغدادي ليس في الباغوز السورية، لكنه زارها أكثر من مرة قبل بدء الهجوم عليها من قبل قوات سورية الديمقراطية (قسد)، كما أنه حاول خلال الفترة الماضية الهرب إلى العراق، لكن طيران التحالف وانتشار فصائل الحشد الشعبي على الحدود، منعه من تحقيق مراده.
ونوه المصدر إلى أن دخول البغدادي إلى العراق خلال الأيام الماضية أمر صعب التصديق، وهو ما زال ضمن الأراضي السورية، مؤكداً أن زعيم “داعش” قد غير مظهره الخارجي.
وذكر المصدر أن البغدادي غيّر شكل لحيته من الطويلة إلى القصيرة، وبدل لونها إلى الأحمر، ويعاني حاليا من السمنة بسبب قلة الحركة خلال العامين الماضيين.
المصدر قال إن البغدادي يعتمد في تحركاته على سيارات مدنية، ولم تعد ترافقه أي أرتال عسكرية، ولكن مرافقيه ينتشرون بأزياء لا تشبه الزي الداعشي المعروف، وهو اللباس الأفغاني.
إلى ذلك، لفت المصدر العراقي، إلى أن الاستخبارات الروسية لا تزال مصرة على أنها قتلت البغدادي، ولكن التنظيم الإرهابي لا يعترف بذلك.
يذكر أنه وبعد سيطرة قسد على منطقة الباغوز أخر معاقل داعش شرق الفرات، لم يتم الكشف حتى الآن عن قادة الصف الأول للتنظيم الإرهابي، إن تم أسرهم أو قتلهم، أو أنهم هربوا إلى خارج الأراضي السورية.
المصدر : مراسلون + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى