قانون اللجوء الجديد في سويسرا .. تعرف على أبرز التعديلات .

المصدر : فريق تحرير مراسلون

كشف تقرير إخباري عن التعديلات الجديدة التي أُدخلت على قانون اللجوء إلى سويسرا ، حيث من المقرر أن يتم تسريع البت في طلبات اللاجئين خلال خمسة أشهر بدءاً من أول آذار الجاري 2019 .

وذكر موقع “مهاجر نيوز” في تقرير أنه من المقرر أن يتم تسريع البت بهذه الطلبات في سويسرا بدءاً من اليوم، وذلك بعد دخول التعديلات الجديدة في قانون اللجوء حيز التنفيذ، والتي تستلزم أن يتم استكمال إجراءات اللجوء في أقل من خمسة أشهر في معظم الحالات.

وتنص التعديلات الجديدة التي وافق عليها السويسريون في عام 2016 بتسريع إجراءات البت بطلبات اللجوء، بحيث لا تتجاوز مدة البت في معظم الحالات 140 يوماً.

كما ينص القانون الجديد على ضم الدوائر المعنية بدراسة طلبات اللاجئين في مراكز إيواء موحّدة.

وبحسب التعديلات الجديدة تم تخصيص 4000 مكان للقادمين الجدد إلى سويسرا، ومن المتوقع أن يتم زيادة عددها إلى 5000 قريباً، وذلك ضمن مراكز إيواء موحدة في ستة كانتونات.

ووفقاً للتعديلات فإن طالبي اللجوء سيبقون في تلك المراكز ولن يتم توزيعهم على البلديات إذا لم تكن لديهم فرصة في الحصول على حق اللجوء.

وتعتبر السلطات السويسرية أن التعديلات الجديدة تهدف إلى جعل تلك الإجراءات  “أكثر كفاءة وإنصافاً”، لكن منظمات غير حكومية ترى أن سرعة البت بها قد يؤثر على جودتها.

من جهته، أوضح اتحاد المحامين الديمقراطيين في سويسرا أن المواعيد النهائية للطعون على الطلبات المرفوضة ستكون أقصر، بحسب التعديلات الجديدة، ما سيؤثر على إمكانية “تأمين دفاع جيد” عن مقدّمي الطعون.

وشهدت سويسرا في الأعوام الأخيرة انخفاضاً في نسبة طلبات اللجوء التي انخفضت إلى أدنى مستوى لها حيث تم تسجيل 18.088 طلب لجوء في سويسرا عام 2017، و ينحدر معظم طالبي اللجوء من أريتريا وسوريا وأفغانستان.

ويشار إلى أن سويسرا ليست عضوا في الاتحاد الأوروبي، لكنها تستقبل بعض اللاجئين الذين وصلوا إلى ألمانيا وإيطاليا لتساعد في تخفيف العبء عن تلك الدول.

قد يعجبك ايضا