بشكل مفاجئ .. الملك السعودي يغادر القمة العربية قبل أن يستمع لكلمة الزعماء العرب

غادر الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز قاعة اجتماعات القمة العربية في دورتها الثلاثين في تونس قبل أن يستمع إلى كلمة القادة و الزعماء العرب.

وذكرت “روسيا اليوم” أن العاهل السعودي غادر ويرافقه 3 أشخاص قاعة الاجتماعات بعد انتهاء كلمة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، من غير المعروف ما إذا كان سيعود لاستكمال حضوره القمة.

ولاحقاً أفادت القناة الروسية بأن طائرة العاهل السعودي تستعد للإقلاع من مطار تونس في إشارة إلى أن الملك قد غادر من قاعة الاجتماع إلى المطار على الفور.

وكان العاهل السعودي افتتح القمة العربية بالحديث عن الجولان السوري المحتل و دعم القضية الفلسطينية.. كما تحدث عن الوضع في اليمن و الأزمة الليبية.

وجدد الملك السعودي من خلال كلمته التأكيد على الرفض القاطع لاعتراف الولايات المتحدة بسيادة إسرائيل على الجولان المحتل، والرفض لأي إجراءات من شأنها المساس بالسيادة السورية على الجولان، مؤكداً على أهمية التوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية.

اقرأ المزيد  : أمير قطر يصل قمة تونس ثم يغادر قبل القاء كلمته بسبب انتقاد دولة أجنبية ! 

وانطلقت القمة العربية في دورتها العادية الثلاثين، يوم الأحد في تونس، بمشاركة واسعة من الزعماء والقادة العرب ، حيث سلمت المملكة السعودية رئاسة القمة العربية لرئيس تونس الباجي قائد السبسي.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا