سوريا ..العمل على إنشاء مراكز تعليم مفتوح لـ اللغة الروسية .. ومنها أونلاين .

أعلنت وزارة التعليم الروسية عن افتتاح سلسلة من مراكز التعليم المفتوح باللغة الروسية في سوريا في وقت قريب، وإدراج اللغة الروسية في المناهج التعليمية بوزارة التربية والتعليم السورية.
وذكرت وسائل إعلامية، ان وزير التعليم الروسي ستانيسلاف غابونينكو، تحدث عن قرار الوزارة أثناء الاجتماع المشترك بين لجان التنسيق الروسية والسورية لعودة اللاجئين السوريين إلى سوريا .
وقال غابونينكو أن “وزارة التعليم الروسية تخطط لفتح دروس مباشرة عبر الانترنت للمعلمين السوريين، إضافة إلى دورات تدريبية للعاملين في المهن الصناعية”.
وأضاف الوزير الروسي أن المشروع يأتي ضمن خطط الوزارة لتوفير الكوادر والمناهج لتعليم اللغة الروسية للأعوام 2019-2025 حيث سيتم طرح مناقصة للهيئات والشركات الراغبة في إنشاء وتطوير سلسلة مراكز للتعليم المفتوح، ولتعليم اللغة الروسية في سوري.
وتجري بالتوازي عملية إدخال اللغة الروسية إلى المناهج المدرسية السورية بحيث تكون لغة ثانية اختيارية وفقا للاتفاقية الموقعة بين وزارتي التعليم الروسية والسورية.
وكانت وزارة التربية في سوريا بدأت بإدراج اللغة الروسية في مناهجها للتلاميذ والطلاب في المدارس منذ بداية العام الدراسي 2015 – 2016.
كما تم سابقاً افتتاح قسما لتعليم اللغة الروسية وآدابها، في تشرين الثاني من عام 2014 في جامعة دمشق بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ، كما دشنت الكلية مبنى جديداً لقسم اللغة الروسية في أيلول الماضي.
ويشار إلى أن أول دفعة، والبالغ عددها 17 طالباً، تخرجت من قسم تعليم اللغة الروسية في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في تشرين الأول الماضي من عام 2018.

قد يعجبك ايضا