الأخبارسورية

سوريا .. بالصور : قسد تنقل عناصر داعش بالشاحنات على أنهم مدنيون .. شاهد

أظهرت الصور قيام قوات سوريا الديمقراطية بالتعاون مع التحالف الدولي على نقل مسلحي تنظيم داعش وعوائله من آخر مواقعه المحاصرة شرق الفرات ، وذلك على خلفية إبرام اتفاق سري بين الأطراف الثلاثة .
وأظهرت الصور تواجد مسلحي تنظيم داعش الأرهابي داخل الشاحنات الخارجة من مواقعه الأخيرة في منطقة الباغور شرق الفرات ، في حين يعمل التحالف الدولي ومقاتلي قسد على تمشيط بقية المواقع .
وقالت مصادر إعلامية أن مقاتلي ميليشات قسد عمدت إلى إبعاد القوات العربية ” قوات الشعيطات ” من جيب داعش المتبقي شرق الفرات ، في حين تولت قوات أمريكية وكردية عملية نقل مسلحي التنظيم خارج الجيب المحاصر .
وبحسب المعلومات ، فقد خرجت أكثر من 40 شاحنة من جيب داعش الأخير شرق الفرات ، محملة بأكثر من 1500 مسلح من داعش مع عوائلهم الأجنبية باتجاه حقل العمر النفطي .
وكان مصدر في قوات سوريا الديقراطية ” قسد ” قد أعلن يوم أمس عن التحضير لدخول الشاحنات إلى آخر معقل لتنظيم داعش بهدف إجلاء ” المدنيين ” ، إلا أن جميع الصور المسربة لم تظهر إلا مقاتلي التنظيم داخل الشاحنات .
يشار أن قوات سوريا الديمقراطية كانت قد بدأت منذ أيام قليلة عملية عسكرية مكثفة مدعومة من “التحالف الدولي” بقيادة الولايات المتحدة، للقضاء على آخر مواقع تنظيم داعش شرق الفرات ، وسبق وأن ذكرت أنها تحاصر 600 مقاتل أجنبي من تنظيم “داعش” في بلدة الباغوز بريف ديرالزور.

عوائل تنظيم داعش


المصدر : مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى