نظام الغذاء لدول المتوسط يُصنف الأفضل عالمياً للعام 2019

أفادت صحيفة أمريكية أن التصنيفات العالمية أدرجت نظام الغذاء لمنطقة الشرق الأوسط والذي يرتكز على الفواكه والخضروات، والدهون الصحية، واللحوم الخالية من الدهون مثل السمك الأفضل عالمياً لعام 2019.
وذكرت صحيفة “يو أس نيوز تودي” الأمريكية أن التصنيفات العالمية تدرج منطقة البحر الأبيض المتوسط كأفضل منطقة للغذاء الصحي الشامل لهذا العام، كما أنها الأفضل لصحة القلب ولمرضى السكري.
وأشارت إلى أن تناول الطعام المتوسطي يعني تناول المزيد من الأغذية النباتية، والزيوت الصحية مثل زيت الزيتون، وكذلك الحبوب الكاملة واللحوم الخالية من الدهون.
واحتل النظام الغذائي DASH المركز الثاني للعام 2019، وهو نظام الحمية المرنة ويعتمد على الغذاء النباتي المعدل، ويتعامل المستخدمون مع المنتجات الحيوانية باعتدال.
و في العام الماضي، تعادل النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط مع النظام الغذائي DASH الذي هو اختصار للنهج الغذائي المتّبع لوقف ارتفاع ضغط الدم.
وسبق أن أظهرت دراسات سابقة أن النظام الغذائي المستمد من ثقافات دول تطل على البحر المتوسط له فوائد وتأثير إيجابي على المزاج العام ويفيد في الوقاية من الاكتئاب وإنقاص الوزن على اعتبار أن هذا النظام في الغذاء من الحميات المثالية .
كما يفيد نظام الغذاء المتوسطي في إطالة العمر من خلال تقليل نسبة خطر الوفاة عند الأشخاص فو 65 من العمر إلى 25 % بالإضافة إلى فوائد متعلقة بالوقاية من السرطان و أمراض القلب وإمكانية تغيير الشهية للطعام الناتجة عن اعتلال الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى