بالأرقام .. هذه فرص منتخبي سوريا وفلسطين للتأهل للدور الثاني في كأس أسيا 2019 .

بعد خسارة منتخب سوريا لكرة القدم أمام نظيره الأردني بهدفين نظيفين ، وتجمد رصيد المنتخب السوري بنقطة واحدة ، بقي أمامه الفرص التالية للتأهل للدور الثاني .

خاص / مراسلون – رياضة .

1- يتوجب على المنتخب السوري الفوز على منتخب استراليا في مباراته القادمة ، بحيث يصبح رصيده 4 نقاط ، مقابل 3 لاستراليا ( بعد فوزه اليوم على فلسطين ) . وبالتالي مهما كانت نتيجة مباراة الأردن وفلسطين الأخيرة سيصعد المنتخب السوري كثاني ترتيب المجموعة بعد الأردن إلى الدور الثاني .

2- في حال تعادل منتخب سورية مع استراليا ، وخسارة فلسطين مع الأردن ( متوقع ) ، يصبح رصيد المنتخب السوري 2 نقطة ، استراليا 4 نقاط ، فلسطين (1 ) نقطة ، الأردن ( 9 نقاط ) ، ويصعد المنتخب السوري إلى الدور الثاني كأفضل ثالث .

3- خسارة منتخب سورية مع استراليا ، وخسارة فلسطين مع الأردن ، يضع فلسطين وسورية متساويين بالنقاط ، ويصبح فارق الأهداف هو الذي يحدد أفضل ثالث يصعد إلى الدور الثاني .

تلقت فلسطين ثلاثة أهداف من استراليا ، وتلقى منتخب سورية هدفين من الأردن.. بالتالي يتوجب خسارة فلسطين مع الأردن بأهداف تساوي أو تزيد عن خسارة سوريا مع استراليا لتضع سوريا كأفضل ثالث يتأهل إلى الدور الثاني .

أما في حالة فوز فلسطين على الأردن ، وخسارة سوريا مع استراليا ، يخرج المنتخب السوري من البطولة ، ويتأهل فلسطين كأفضل ثالث .

وفي حالة فوز فلسطين على الأردن ، وفوز سوريا على استراليا ، يتساوى منتخبا سوريا وفلسطين بالنقاط ( 4 لكل منهما ) ، وبالتالي نعود لاحتمالات الأهداف ( لنا وعلينا ) ، ويتوجب أن يكون هناك فارق هدف لمصلحة سورية لتضعه كأفضل ثالث يصعد للدور الثاني .

ترتيب المجموعة حاليا : الأردن 6 نقاط ، استراليا 3 نقاط ، سورية 1 نقطة ( بفارق الأهداف -2 ) ، فلسطين الاخيرة 1 نقطة ( بفارق الأهداف -3 )

اقرأ المزيد : إقالة مدرب منتخب سورية الألماني بيرند شتانغه وتكليف فجر ابراهيم بديلا ً عنه

الجدير بالذكر ، أن أفضل ثالث يصعد للدور الثاني يجري اختياره بعد المقارنة مع أفضل ثالث في المجموعات الستة المتبقية ، وسيجري اختيار أفضل 4 ثالث من المجموعات الستة فقط .

المصدر : موقع مراسلون / يوشع يوسف .

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي