قناة أمريكية تنشر تصريحات السيسي المدوية عن ” إسرائيل ” .. ومصر تطالبها بالتوقف .

أفادت قناة ” CBS ” الأمريكية أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أكدّ خلال حديث على وجود تعاون أمني مع إسرائيل في سيناء، مشيرة إلى أن الجانب المصري طلب من القناة عدم بث المقابلة .

وقالت وسائل إعلامية أن السيسي أجاب عمّا إذا كان تعاون مصر مع إسرائيل في محاربة الإرهاب في سيناء هو الأقرب في تاريخ الدولتين، قائلا: “هذا صحيح… لدينا تعاون واسع مع الإسرائيليين”.

وكان الجيش المصري أطلق بالتعاون مع الشرطة في شباط الماضي، عملية عسكرية شاملة في شبه الجزيرة المصرية تحت اسم “سيناء 2018” لمكافحة الإرهاب، أسفرت حتى الآن عن مقتل أكثر من 500 جهادي وما يزيد عن 30 عسكريا، وفق لمصادر رسمية مصرية.

ونفى السيسي في المقابلة وجود سجناء سياسيين في بلاده، وقال “ليس لدينا سجناء سياسيين أو سجناء رأي. نحاول التصدي للمتطرفين الذين يفرضون أفكارهم على الناس. وحاليا يخضعون لمحاكمة عادلة ذلك يمكن أن يستغرق سنوات، لكنه علينا الالتزام بالإجراءات القانونية “.

وعندما ذكّر محاوره بأن منظمة “هيومان رايتس واتش” تتحدث عن 60 ألف سجين سياسي في مصر، جدد السيسي نفيه”.

وأضاف “لا أعرف من أين أخذوا هذا العدد، بصراحة، كما قلت ليس هناك سجناء سياسيين في مصر وعندما توجد هناك أقلية تحاول فرض الفكر المتطرف على آخرين، علينا أن نتدخل مهما كان عددهم”.

وكانت قوات الشرطة والجيش المصري فضت اعتصامي ميداني رابعة العدوية والنهضة، في 14 من آب عام 2013، وذلك بعد أسابيع من إزاحة الجيش، مدعوما باحتجاجات شعبية، الرئيس المنتخب محمد مرسي من سدة الحكم.

وأشارت القناة على موقعها إلى أن السفير المصري اتصل بها بعد قليل من تسجيل المقابلة وطلب عدم بث حديث السيسي، لكن CBS أكدت عزمها على بث الحوار الأحد المقبل، فيما لم يصدر حتى الآن أي تصريح رسمي عن القاهرة بهذا الصدد.

وكانت القناة الأمريكية أجرت الحوار مع السيسي أثناء زيارته لمدينة نيويورك أواخر أيلول الماضي، كما أنها لم تفسر أسباب التأخر لأكثر من ثلاثة أشهر في بث المقابلة.

مراسلون + وكالات

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي