التجاري السوري : منح قروض لأصحاب المهن وترميم المساكن وجرحى الجيش

أعلن المصرف التجاري السوري عن منح قروض مخصصة لأصحاب المهن و ترميم المساكن المتضررة وجرحى الجيش العربي السوري.

ونقلت وكالة “سانا” الرسمية، عن مدير عام المصرف التجاري السوري علي يوسف ،قوله أن “المصرف يدرس حاليا الضوابط الناظمة لمنح قرض ترميم للمساكن سواء في المناطق المحررة أو غيرها وذلك بقيمة 5 ملايين ليرة سورية بضمانات عقارية و2 مليون ليرة بضمانات شخصية”.

وأضاف يوسف أن “المصرف سيصدر ضوابط منح قرض لأصحاب المهن”، مشيرا إلى أن “المصرف سيبحث مع المؤسسة العامة للتجارة الخارجية الإجراءات التنفيذية الخاصة بمنح الجرحى العسكريين قروضا بفائدة 6 بالمئة لمدة ست سنوات لشراء سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من كل الضرائب والرسوم “.

ولفت يوسف إلى أن “المصرف يدرس أيضا ضوابط تتضمن تعديلات على نظام الكفالات للقروض وغيرها ويندرج فيها أنواع جديدة من الكفالات “.

وأشار إلى أن ” فض العروض في مناقصة توريد 50 صرافا جديدا للتجاري انتهى ورست المناقصة على إحدى الشركات المحلية وعند وصول هذه الصرافات سيتم توزيعها على عدد من المحافظات”، لافتاً إلى أن “هذه الصرافات سيتم رفدها مستقبلا بنحو 100 صراف آخر”.

وكان المصرف التجاري السوري أعلن في نيسان الماضي، عن استئناف عملية منح القروض والتسهيلات الائتمانية وفق الضوابط التسليفية المحددة بموجب قرار مجلس النقد والتسليف لعام 2017، الذي صدر مؤخرا.

يذكر أن الحكومة السورية لجأت إلى وقف عملية منح القروض من قبل المصارف الخاصة والعامة في عام 2012 في محاولة لسدّ نقص السيولة وهروب الإيداعات إلى المصارف المجاورة جراء الأزمة في سوريا, إلا أنها قامت بمنح قروض لأصحاب الدخل المحدود من مصرفي التسليف الشعبي والتوفير سقف كل منها يصل إلى 500 ألف ليرة سورية.

قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي