سوريا .. بالفيديو : العثور على نفق بطابقين حفره المسلحون في داريا

عثرت وحدات الجيش السوري على نفق بطول مئات الأمتار وعمق 30 متراً استخدمته المجموعات المسلحة في التنقل وتخزين الذخائر في مدينة داريا جنوب سوريا .

ونقلت وكالة سانا عن أحد الضباط في الجيش أن “النفق عثر عليه داخل منزل قديم وهو من طابقين والأول بطول 150 مترا والثاني يصل طوله إلى نحو 600 متر ويمر باتجاه منطقة نهر عيشة والأوتستراد الدولي وبعمق نحو30 مترا تحت الأرض”.

وأشار الضابط إلى أن عناصر المجموعات المسلحة كانوا يستخدمون النفق في التنقل وتخزين الأسلحة.

وأوضح أن “النفق مجهز بمعدات وآلات رفع ثقيلة وأدوات اتصال ومكبرات صوت للتواصل”، لافتا إلى “العثور على 14 لغما و20 عبوة ناسفة مختلفة الأوزان داخل النفق تم التعامل معها من قبل عناصر الهندسة وتفكيكها جميعا”

وتابع الضابط مبيناً أن طريقة حفر النفق تدل على وجود “خبراء أجانب” في المنطقة كانوا يساعدون المسلحين في التخطيط وتحديد مسار حفر الأنفاق.

 

وجرى العثور على النفق تم خلال استكمال وحدة الجيش أعمالها لتأمين عودة المهجرين إلى منازلهم في داريا.

يشار إلى أن مدينة داريا تقع في ريف دمشق جنوب سوريا ، و تم تحريرها في 26 آب عام 2016 بعد عملية عسكرية واسعة نتج عنها اتفاق بانسحاب المسلحين من المدينة وإخراج السكان المدنيين إلى مناطق إقامة مؤقتة لاستكمال تمشيط المدينة من الألغام و العبوات الناسفة تمهيداً لإعادة تأهيلها و إعمارها وعودة المهجرين إليها مجدداً.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا