سوريا ..الخارجية السورية تشن هجوماً لاذعا ً على أردوغان والنظام التركي

قال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في سوريا رداً على التصريحات التي أطلقها الرئيس التركي أردوغان أن “هذا النظام راعي الإرهابيين في حوارات أستانا ، ولا يتعامل إلا بلغة الاحتلال والعدوان”.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سانا” عن المصدر ،قوله أن “النظام التركي لا يمكن إلا أن يكون نظاماً مارقاً متهوراً غير مسؤول يتصرف بشكل مستمر بما يتناقض مع أبسط مبادئ ومقاصد ميثاق الأمم المتحدة ضارباً عرض الحائط بكل القرارات الدولية التي أكدت دائما وأبدا على احترام وحدة أرض وشعب الجمهورية العربية السورية ”
وتابع أن “سوريا تشدد على أنها كانت وما زالت مصممة على الدفاع عن شعبها وحرمة أراضيها ضد أي شكل من أشكال العدوان والاحتلال بما فيه الاحتلال التركي للأراضي السورية بكل الوسائل والإمكانيات “.
وأكد المصدر في وزارة الخارجية أن “محاولة المساس بوحدة سوريا لن تعتبر إلا عدوانا واضحا واحتلالا مباشرا لأراضيها ونشرا وحماية ودعما للإرهاب الدولي من قبل تركيا والذي تحاربه سوريا منذ 8 سنوات”.
وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الثلاثاء، أنه بحث مسألة منطقة آمنة تقيمها أنقرة داخل سورية على الحدود بين البلدين خلال اتصال هاتفي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وصفه بالإيجابي، مشدداً على أن أنقرة “لن تسمح بوجود إرهابيين” قرب حدودها في إشارة إلى وحدات حماية الشعب الكردية التي تعتبرها تركيا تنظيما إرهابيا كتنظيم “داعش “.
ويشار إلى أن الدولة السورية سبق و أعلنت مراراً أن تركيا تأوي وتمول وتسلح مقاتلين متطرفين وإسلاميين متشددين كما تعتبر القوات التركية التي تسيطر على بعض المناطق في سوريا بأنها “قوات احتلال”.
مراسلون + سانا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى