مراسلون

الأردن يرفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في سفارته لدى سوريا

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية ، يوم الثلاثاء، عن قرار رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي في سفارته لدى سوريا .
ونقلت وسائل إعلامية أردنية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأردنية سفيان سلمان القضاة، قوله بأنه تقرر “تعيين دبلوماسي أردني برتبة مستشار كقائم بالأعمال بالإنابة في السفارة الأردنية في دمشق”.
وأوضح المتحدث أن “هذا القرار يأتي منسجما مع الموقف الأردني منذ اندلاع الأزمة السورية عام 2011 بالإبقاء على السفارة الأردنية في دمشق مفتوحة” .
وأضاف القضاة أن “الأردن دفع ومنذ بداية الأزمة السورية للتوصل إلى حل سياسي للأزمة السورية يقبله السوريون ويحفظ وحدة سوريا ويعيد لسوريا أمنها واستقرارها ويتيح الظروف التي تسمح بالعودة الطوعية للاجئين”.
وكان وفد نيابي أردني برئاسة عبد الكريم دغمي زار دمشق في تشرين الثاني الماضي، والتقى عدداً من المسؤولين السوريين على رأسهم الرئيس بشار الأسد.
وشهدت العلاقات بين دمشق وعمان توترا كبيرا بعد اندلاع الأزمة السورية عام 2011، وفي 2014 أعلنت السلطات الأردنية أن السفير السوري في عمان ، بهجت سليمان، شخص غير مرغوب به ولم يتم تعيين خلف له حتى الآن.
ويشار إلى أن انتهاء المعارك في الجنوب السوري واستعادة الجيش العربي السوري السيطرة على الحدود وفتح معبر جابر- نصيب الحدودي ساهم في  التحسن للعلاقات بين عمان ودمشق.

التعليقات مغلقة.