موقع عبري يكشف : ” إسرائيل ” هاجمت سوريا على مرحلتين لهذا السبب .

كشف موقع إسرائيلي نقلاً عن مصادر أمريكية أن الغارات الجوية “الإسرائيلية” التي استهدفت مواقع عسكرية في سوريا  مساء الثلاثاء، نفذت على موجتين ولمدة زمنية استمرت 90 دقيقة.

ونقل موقع “ديبكا” الإسرائيلي عن المصادر ، أنه شاركت في الغارة الأولى مقاتلات F-16 Sufa  ، وقصفت الأهداف السورية بصواريخ مجنحة من طراز Delilah.

وأضافت الصحيفة أن ” الجيش الإسرائيلي ” نظّم بعد فشل الهجوم الأول، موجة ثانية من الغارات والقصف الجوي باستخدام مقاتلات F-35 Adir الحديثة.

وبحسب الموقع الإسرائيلي، فإن هدف الغارات الإسرائيلية، كان مواقع للجيش العربي السوري وليس لحزب الله والقوات الإيرانية، كما ذكرت وسائل الإعلام السورية والإسرائيلية.

وكان موقع “نيوزويك” الأمريكي أفاد نقلا عن مصدر في وزارة الدفاع الأمريكية، أن الغارات هدفها اغتيال مسؤولين من “حزب الله” حيث أصيبوا نتيجة الضربة التي شنت بعد دقائق من صعودهم إلى طائرة إيرانية في دمشق كانت متجهة إلى إيران ، الأمر الذي تنفيه جميع المصادر السورية والروسية .

وكانت وزارة الدفاع الروسية أكدت استخدام الطيران الإسرائيلي 16 صاروخاً ، تصدت الدفاعات الجوية السورية لـ 14 منها، في هجوم أدى إلى إصابة 3 عسكريين سوريين بجروح.

وسبق أن شنت إسرائيل العديد من الهجمات الجوية ضد مواقع في سوريا ، قالت إنها استهدفت مواقع ومراكز تابعة لإيران و “حزب الله” لتبرير تلك الهجمات لا أكثر .

قد يعجبك ايضا