ماذا يفعل واتساب !! ..تحديث جديد سيغير مفهوم الدردشة في التطبيق .. تعرف عليه

المصدر : فريق تحرير مراسلون

أفادت تقارير صحيفة صادرة عن مواقع مختصة في متابعة آخر تحديثات التطبيق الأشهر للتراسل الفوري واتساب ، أن الشركة تستعد لإطلاق تحديث جديد سيشكل صدمة لملايين المستخدمين .

وبناء على هذه التقارير بات على مستخدمي واتساب التأهب بعد تسريبات عن وجود تحديث جديد مرتقب،سيؤثر سلباً على مستخدمي التطبيق.

وبحسب صحيفة “الديلي إكسبريس” البريطانية فإن الشركة المالكة قررت استنساخ تطبيق “فيسبوك ماسنجر” في التحديث الجديد، الأمر الذي يؤدي إلى نسف تقنية التشفير “من النهاية إلى النهاية” الشهيرة والتي يتباهى بها واتساب.

 

وقالت شركة واتساب أنها ستقدم تقنية جديدة وبديلة لتأمين المحادثات بأقفال ورموز جديدة،بحيث تصبح الرسالة مشفرة ومقفلة برمز سري، ولايمكن فتحها إلا بكود يرسله الشخص المرسل للمستلم .

وتشير واتس أب إلى أن تلك التقنية لن تحتاج إلى تشغيل إعدادات معينة أو الدخول لتقنية دردشات سرية، ولكنها ستعمل بصورة تلقائية لتأمين الرسائل بصورة أكبر.

ووفقاً للتقارير، يأتي هذا التغيير في الخصوصية بعد ضغط عدد من الدول والحكومات على شركة “الفيسبوك”، لإتاحة الفرصة للأجهزة الأمنية والشرطية بالاطلاع على محتوى الرسائل لتعقب الأنشطة الإجرامية والإرهابية.

قد يعجبك ايضا