هذا ما طلبته روسيا من ” إسرائيل ” حول عملية ” درع الشمال ” على الحدود اللبنانية

أعلنت الخارجية الروسية يوم الأربعاء، أن موسكو تطالب إسرائيل أن لا تنتهك القرار الأممي 1701 خلال عملية ” درع الشمال” القريبة من الحدود اللبنانية.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن المتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، قولها أن موسكو تعول على أن إسـرائيل لن تنتهك القرار الأممي رقم 1701 خلال العملية التي تجريها شمالي الأراضي المحتلة

وتنص أحكام القرار الأممي 1701 على تحديد سلوك الطرفين داخل منطقة “الخط الأزرق”، بين لبنان و إسرائيل والتي لا تعد حدوداً معترفاً بها دولياً.

وأكدت زاخاروفا “نأمل بأن تنفذ كتيبة القوات الأممية المؤقتة في لبنان المرابطة في هذه المنطقة، مهمتها للمراقبة، وتمنع وقوع أي انتهاكات، وندعو كل الأطراف لإظهار المسؤولية اللازمة وضبط النفس والامتناع عن اتخاذ أي خطوات استفزازية أو تصريحات شديدة اللهجة قد تؤدي إلى تصعيد حدة التوتر”.

وكانت إسرائيل أطلقت الليلة قبل الماضية عملية “درع الشمال” التي تعمل على البحث و الكشف عن أنفاق تابعة لـ”حزب الله” اللبناني التي تستهدف الداخل الإسرائيلي، على حسب تعبيرها.

وتتهم إسرائيل “حزب الله” اللبناني بالوقوف وراء حفر الأنفاق بمنطقة الخط الأزرق شمالاً بدعم من إيران، محملة الحكومة اللبنانية المسؤولية.

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي