The news is by your side.

منخفض قطبي محمل بالثلوج و الأمطار يصل إلى سوريا ولبنان .

أفاد تقرير إخباري عن الطقس أن منخفض جوي بارد محمل بالأمطار و الثلوج سيبدأ يوم الأربعاء 26 من كانون الأول الجاري حتى 28 من الشهر نفسه .

وذكرت وسائل إعلام أن جبهة هوائية قطبية المنشأ شديدة البرودة والثلوج ستلامس مرتفعات دمشق حسب التوقعات الأولى ، وحالة عدم إستقرار ماطرة تستمر حتى يوم الثلاثاء في بعض المناطق.

وأضاف التقرير أن تكون الأجواء ماطرة ليل الإثنين على فترات في الساحل وتمتد بعض الزخات وتشمل أجزاء من حلب و إدلب و المناطق الشمالية الشرقية من سوريا .

أما يوم الثلاثاء تصبح الهطولات محدودة أكثر لتخص الساحل فقط وبحالة عشوائية ضعيفة إجمالاً , أما العاصمة دمشق وباقي المناطق الداخلية الأجواء تكون باردة نهاراً و شديدة البرودة ليلاً وقد يتشكل الضباب في أجزاء كبيرة من دمشق و الجنوب السوري ومناطق الوسط.

وتشير التوقعات إلى أن يومي الأربعاء و الخميس القادمين سيشهدان منخفض جوي بارد ماطر و مثلج على المرتفعات العالية و المتوسطة ، حيث يبدأ يوم الأربعاء خلال ساعات الظهر على السواحل السورية أولاً ، ويمتد ساعات العصر ليشمل المناطق الشمالية و الوسطى.

وخلال الساعات الأخيرة من ليل الأربعاء – الخميس يصل المنخفض إلى دمشق والمناطق الجنوبية بجبهة ماطرة بغزارة وثلوج على ارتفاع 1500 متر .

وسيشهد يوم الخميس أمطار عامة على كافة المناطق وأجواء شديدة البرودة نتيجة دخول الجبهة القطبية ، وتتساقط الثلوج نهاراً على ارتفاع 1300 متر , ومساءً تنخفض لحدود 1100 متر وبالتالي من الممكن أن تلامس الثلوج المناطق المرتفعة من العاصمة دمشق.

وتشير التوقعات عن الحالة الجوية يوم الجمعة القادم إلى حالة عدم استقرار ضعيفة إجمالاً وأمطار على مناطق متفرقة عشوائية وثلوج على المرتفعات العالية و المتوسطة ، ومن المتوقع تشكل الصقيع على مناطق كبيرة من دمشق و الداخل السوري ليل الجمعة و ليل السبت.

وشهدت الأسابيع القليلة الماضية بدء موسم الشتاء بسلسلة من المنخفضات المتواصلة و المتقاربة المحملة بالأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة بين منطقة و أخرى و أجواء باردة و حالة من عدم الاستقرار في الطقس ومن المتوقع أن تستمر المنخفضات خلال الفترة المقبلة وسط تحذيرات للمواطنين و أصحاب الأراضي الزراعية من تشكل السيول الجارفة و الصقيع في بعض المناطق .

المصدر : مراسلون + هوى الشام .

التعليقات مغلقة.