منخفض جوي يضرب سوريا ولبنان والأردن .. والتفاصيل .

ذكر خبراء الطقس على وسائل التواصل الاجتماعي بأن مخنفض جوي بدأ تأثيره على سوريا ولبنان والمنطقة من اليوم الثلاثاء 4 كانون الأول ، وسيستمر حتى يوم السبت القادم .

وأفادت مديرية الأرصاد الجوية أن مناطق في سوريا تتعرض لعواصف مطرية مصحوبة بالرعد مع انخفاض في درجات الحرارة .

وأضافت أن الفعالية الجوية خلال الأيام القادمة ستستمر و سيكون الجو غائمًا جزئيًا إلى غائم ماطر على فترات فوق أغلب المناطق، وتكون الهطولات غزيرة ومصحوبة بالعواصف الرعدية، خاصة على المناطق الساحلية والشمالية والجزيرة، محذرةً من تشكل السيول الجارفة في تلك المناطق.

وتشهد عدة مناطق في سوريا هطولات مطرية و عواصف رعدية منذ صباح اليوم الثلاثاء، أدت إلى انقطاع البث لبعض القنوات الفضائية التلفزيونية.

وذكرت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون الرسمي أن القنوات الفضائية السورية انقطع بثها بشكل مؤقت من المصدر ، بسبب العواصف والأمطار الغزيرة .

وخلال الساعات القادمة سيتعمق أمطار المنخفض الجوي ليصل إلى جميع المناطق في سوريا ولبنان والأدرن وسواحل فلسطين خلال أيام الثلاثاء والأربعاء ، حتى يوم الخميس بعد الظهر وصباح يوم الجمعة حيث يتخلل هذه الفترة انفراجات وتراجع بدرجات الحرارة.

كما ستشهد المنطقة أمطار متفرقة يرافقها برق ورعد وتساقط لحبات البرد خاصة على السواحل ، بالإضافة لرياح جنوبية غربية تصل سرعتها إلى 60 كلم ، حيث تتساقط الثلوج على ارتفاع 2000 متر وتتحول الأجواء الى باردة ليلاً.

المصدر : مراسلون

الإعلانات
قد يعجبك أيضا
يسمح بنسخ مواد الموقع بشرط اضافة رابط الخبر أو ذكر المصدر كونها تحت رخصة المشاع الابداعي