سوريا .. 15 ألف مسلح من المعارضة سيشاركون في العملية التركية ضد الأكراد

قال متحدث باسم جماعة المعارضة المدعومة من تركيا في سوريا أن قرابة 15 ألف عنصر في المعارضة سيشاركون بهجوم تركي ضد الأكراد، وذلك بعد إعلان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عن بدء عملية عسكرية مرتقبة.

وأضاف المتحدث في تصريحات نشرتها وكالة “رويترز”، أن ما يقارب 15 ألف مسلح مستعدون للمشاركة في هجوم عسكري تركي على مقاتلين أكراد تساندهم واشنطن في شمال شرق سوريا.

وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان، أعلن الأربعاء الماضي، عن بدء حملة عسكرية جديدة ضد “بؤر منظمة “بي كا كا” الانفصالية التي تصفها بـ”الإرهابية” في شرق الفرات في غضون أيام.

وقال المتحدث باسم “الجيش الوطني” المعارض، يوسف حمود أنه “لايوجد موعد مقرر للعملية التي ستبدأ من أراض سورية وتركية”، مضيفا أن “المعركة ستكون على عدة محاور وستنطلق بالتزامن من محاور مشتركة.. ستكون بمنبج وتل أبيض ورأس العين”.

وأشار المتحدث حمود إلى أن “العملية التي ستنطلق من تركيا قد تبدأ قبل أيام قليلة من التحرك من داخل سوريا”.

ولقي التهديد التركي الرفض من الولايات المتحدة ، حيث حذرت أنقرة من شن عمل عسكري منفرد ضد حلفائها في الشمال السوري، باعتبار أن المنطقة يتواجد فيها قوات أمريكية والعملية التركية يمكن أن تشكل خطر على هذه القوات.

ويسيطر على مناطق شرق الفرات “قوات سوريا الديمقراطية” التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من واشنطن.

ويعد “الجيش الوطني” المعارض قوة عسكرية تدعمها تركيا وتهدف لتوحيد فصائل مختلفة في شمال غرب سوريا، والذي تمكن من السيطرة على مساحات واسعة من المناطق من قبضة تنظيم “داعش” والمقاتلين الأكراد.

وكان آخر العمليات العسكرية التي شارك فيها “الجيش الوطني” تحت مسمى درع الفرات  في منطقة عفرين بريف حلب، والتي سيطر عليها بشكل كامل العام الحالي.

قد يعجبك ايضا