وكالات أمريكية : إدارة ترامب قررت سحب كامل القوات الأمريكية من سوريا .

نقلت وكالة رويترز عن مسؤولين أمريكيين قولهم أن الإدارة الأمريكية تبحث الآن سحب كامل القوات الأمريكية من سوريا .

وأفادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية ،  بأن المسؤولين الأمريكيين بدأوا بإبلاغ ” الشركاء في شمال شرق الفرات ” بخططهم للبدء فورا بسحب القوات التي يحاولون فيها إنهاء الحملة ضد تنظيم داعش .

وأوضحت أن الإنسحاب يضع الاستراتيجية الأمريكية في الشرق الأوسط بحالة اضطراب

من جهتها ، ذكرت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية نقلا ً عن مسؤول عسكري أن إدارة ترامب قررت فعلا سحب القوات الأمريكية من سورية .

وأضافت أن قرار سحب القوات الأمريكية اتخذ أمس الثلاثاء ، وأنه سينفذ في أسرع وقت ممكن .

و كان رئيس هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأمريكية الجنرال جوزيف دانفور، قد كشف عن خطط مستقبلية تعدها واشنطن حول سورية .

وقال الجنرال الأمريكي في مؤتمر صحفي نظمته صحيفة “واشنطن بوست” الخميس، أن  ” واشنطن بحاجة إلى تدريب 35-40 ألف مقاتل محلي لضمان الاستقرار في سوريا ، مضيفاً ” لقد أنجزنا هذا العمل بنسبة 20 بالمئة ” .

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد ذكر خلال كلمة له في نيسان الماضي بأنه يفكر مليا ً بسحب القوات الأمريكية من سورية .

واعتبر ترامب أن التدخل الأمريكي في سورية مكلف جدا لواشنطن ، بينما يعود بالمنفعة على دول أخرى ، داعيا ً السعودية إلى دفع أموال ثمن بقاء القوات الأمريكية في سورية .

وتدعم واشنطن قوات سوريا الديمقراطية في قتالها لتنظيم داعش وفق ما تزعمه الإدارة الأمريكية ، فيما تعتبر سوريا التواجد الأمريكي على أراضيها غير شرعي ، وبأنه احتلال كونه لم يأت بطلب رسمي من دمشق .

وتسيطر قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل غالبية القيادات فيها عناصر كردية مدعومة من الولايات المتحدة الأميركية على مناطق شرق الفرات في الشمال السوري والتي يهدد أردوغان بشن هجوم عسكري للسيطرة عليها وطرد القوات الكردية منها .

المصدر : موقع مراسلون + رويترز .

الأكثر مشاهدة الآن