The news is by your side.

البنتاغون يفاجئ السعودية والإمارات … ويرسل فاتورة بملايين الدولارت للتحصيل .

قام الجيش الأمريكي بإرسال فاتورة إلى المملكة العربية السعودية و الإمارات بلغت قيمتها 331 مليون دولار مقابل خدمات تزويد الوقود الجوية للتحالف الذي تقوده المملكة لدعم عملياتها العدوانية في اليمن .

وذكرت “سي ان ان” الأمريكية، أن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” أعلنت أن الفاتورة تأتي بعد “خطأ محاسبي” يأتي بعد عدم تقديم القيمة الصحيحة المطلوبة والتي تغطي الفترة ما بين شهري آذار و تشرين الثاني الماضي.

وأوضحت ريبيكا ريباريتش المتحدثة باسم البنتاغون ، أن “القيمة المطلوبة تغطي قيمة الوقود البالغة تقريبا 36.8 مليون دولار بالإضافة إلى 294.3 عن ساعات الطيران”.

وأشارت المتحدثة باسم الدفاع الأمريكية إلى أنه “تم إطلاع الشريكين على القيمة المطلوبة كل على حدة”.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية أصدرت بيان في مطلع تشرين الثاني الماضي قالت فيه أنها وافقت على طلب من التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية للتوقف عن تقديم خدمات تزويد الوقود الجوية في العمليات الجارية في اليمن.

وينفذ طيران التحالف العربي بقيادة السعودية ضربات جوية متواصلة على مواقع في كافة أنحاء اليمن، خلفت العديد من الشهداء بين نساء وأطفال .

فيما يقول التحالف السعودي أنه يستهدف مواقع عسكرية وتابعة لجماعة “أنصار الله” الحوثية، بهدف “إعادة الشرعية” إلى صنعاء التي يسيطر عليها الحوثيون.

مراسلون

التعليقات مغلقة.