بيان من السعودية حول ” وجود قواتها شرق سوريا ” .

نفت المملكة العربية السعودية، يوم الثلاثاء، وجود قوات عسكرية تابعة لها في شمال شرق سوريا و الذي يشهد معارك مع تنظيم “داعش” الإرهابي .

وأعلنت السفارة السعودية في تركيا في بيان نشرته على موقعها الالكتروني، ان “بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية تناقلت أنباء حول تواجد قوات عسكرية تابعة للمملكة العربية السعودية في شمال شرق سوريا”.

وأضافت السفارة في البيان “تؤكد السفارة أنه لا صحة لهذه الأنباء على الإطلاق حيث لا توجد أي قوات عسكرية سعودية في سورية.”

وسبق أن أعلن مصدر مقرب من قوات “قسد” قوات ميدانية وآليات ثقيلة تابعة لقوات خليجية باتت تقاتل بجانب قوات “سوريا الديمقراطية” (قسد) بريف دير الزور شرقي الفرات مع السعي لإقامة نقاط مراقبة على الحدود الشمالية لمنطقة شرق الفرات.

وتداول نشطاء ومصادر محلية مؤخراً أن ما يسمى “جيش الثوار” توجه إلى شرق الفرات لمساندة قوات “سوريا الديمقراطية” (قسد) في المعارك ضد تنظيم “داعش”.

ويقتصر تواجد تنظيم “داعش” حالياً على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال في ديرالزور وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية.

و خسر التنظيم الإرهابي “داعش” معظم الأراضي التي كان يسيطر عليها بعد سلسلة من العمليات العسكرية التي خاضها الجيش العربي السوري بمساندة من روسيا من جهة، وقوات “قسد” المدعومة أمريكياً من جهة أخرى.

قد يعجبك ايضا