صحفي لبناني يشتم بن سلمان … و وزارة العدل تتدخل !

أفادت وكالة (الأنباء الوطنية اللبنانية) أن صحفي لبناني كتب مقالاً يتضمن سخرية و نقداً من ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سليمان الأمر الذي دفع وزارة العدل اللبنانية إلى اتخاذ إجراء عاجل.

وأضافت الوكالة، أن وزير العدل في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، سليم جريصاتي، أصدر توجيهاً عاجلاً إلى النائب العام على خلفية نشر مقال صحفي ضد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وتابعت، أن جريصاتي وجّه النائب العام لدى محكمة التمييز القاضي سمير حمود، سندا للمادة 14 من قانون أصول المحاكمات الجزائية، تحريك دعوى الحق العام بحق كل من كاتب المقال المنشور بصحيفة “الديار” تحت عنوان “دعوة من الديار إلى البخاري لزيارتها”.

كما وجه جريصاتي بالتحقيق مع الناشر والمدير المسؤول لما تضمنه المقال المذكور من عبارات نابية وغير مألوفة في العمل الصحفي وتمس بولي العهد السعودي وتعكر صلات لبنان بالمملكة العربية السعودية، الأمر الذي ينطبق عليه وصف الجرائم المنصوص عليها في المادتين 288 و 292 عقوبات.

وأشارت الوكالة إلى أن المقال تضمن جُملا شديدة الإساءة بحق ولي العهد السعودي وألفاظا خارجة وشتائم.

وأثار المقال موجة غضب عارمة في قلوب مؤيدي الأمير محمد بن سلمان من المملكة العربية السعودية وبلدان خليجية أخرى.

 

ويشار إلى أن السلطات اللبنانية أحالت سابقاً مقدم البرامج اللبناني هشام حداد للقضاء على خلفية سخريته من ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في إحدى حلقات برنامجه الساخر “لهون وبس”.

قد يعجبك ايضا