سوريا : الجعفري يهاجم السعودية و ” خادم الحرمين ” في الأمم المتحدة (فيديو)

جدد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري ، الجمعة” رفض سوريا مشروع القرار السعودي حول “حالة حقوق الإنسان فيها” مضيفا أن السعودية لم تسمع بكلمة حقوق الإنسان “.

وذكرت “سانا” أن الجعفري دعا في كلمته أمام الدول الأعضاء إلى التصويت ضد مشروع القرار السعودي وعدم الرضوخ لأعمال الترهيب والترغيب السعودية.

وتابع الجعفري أن “السلطات السعودية لم تسمع بكلمة حقوق الإنسان والمصطلحات المرتبطة بها إلا في هذه القاعة”.

واستطرد قائلاً أن “السعودية عادة تلجأ إلى ما يسمى الفتاوى لتغطية انتهاكاتها لحقوق الإنسان وما السعودية إلا الواجهة الصغيرة التي تتلطى وراءها الدول المشغلة لها والمعادية لسوريا”.

وأشار إلى أن “مشروع القرار هو استمرار للمساعي الهادفة لرفع معنويات التنظيمات الإرهابية وداعميها في ظل الإنجازات التي تحققها الدولة السورية وحلفاؤها في مكافحة الإرهاب والتصدي لرعاته ومن بينهم السعودية و”إسرائيل” وقطر والعديد من مقدمي مشروع القرار”.

ويشار إلى أن مشروع القرار يدعو إلى سحب جميع الإرهابيين والقوات الأجنبية في سوريا والى التعامل مع الأسلحة الكيميائية، محذراً من استخدام المجاعة كسلاح حرب.

وخلال الكلمة ، أكد الجعفري أن السعودية لا تزال تمنع المواطنين السووريين للسنة الثامنة على التوالي من أداء فريضة الحج ، وممارسة هذا الركن من أركان الإسلام .

واعتبر الجعفري أن تصرف السعودية هو انتهاك لحق أساسي من حقوق الإنسان وحرياته الأساسية ألا وهو ممارسة الشعائر الدينية .

وأضاف ” خادم الحرمين الشرفين هو نفسه يمنع السوريين المسلمين من زيارة الحرمين الشريفين ” .

مراسلون + وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى