تحدي القوة بين هواتف هواوي وأبل .. من يفوز ؟

يشهد سوق الهواتف الذكية، في الفترة الحالية معركة شرسة، مع إطلاق شركتي هواوي وأبل هاتفين جديدين، لجذب المستخدمين الباحثين عن أجهزة بتقنيات متطورة وحديثة، حيث أطلقت شركة أبل هاتف آيفون إكس آر، أما شركة هواوي فقد طرحت جهاز ميت 20 برو.

 

تحدي الكاميرات بين هواوي وأبل :

نقطة القوة لدى هواوي تكمن في المستشعرات القوية للكاميرا، وهذه الخصائص مهمة جدا، لأنها مسؤولة عن استقبال الضوء الذي يدخل من فتحة العدسة، ومعالجته لينتج صورة فائقة الدقة بحسب موقع “إيفنينج ستاندرد”.

وتصل درجة الدقة في أحد مستشعري الجهاز إلى 40 ميغا بيكسل، وبفضل هذا المستوى المتقدم ووجود 3 كاميرات في الجهاز، فإن هواوي ميت 20 برو يتيح إمكانية مذهلة في التقاط الصور.

اما في في أيفون إكس آر الكاميرا أقل جودة، كاميرة واحدة بدقة 12 ميغابيكسل بفتحة عدسة f/1.8، على الجانب الخلفي للجهاز .

تحدي الأمان :

ووضعت هواوي بصمة الاستشعار في واجهة الهاتف الجديد، ولهذا، يكفي الضغط على الشاشة لفك القفل، يضاف إلى ذلك، يضمن هاتف هواوي الجديد خاصية التعرف إلى المستخدم عن طريق الوجه، لكن هذه الخاصية لا تشكل تفوقا على أبل، لأن آيفون يتيح هذا الأمر منذ مدة.

ويستطيع مستخدم “آيفون X آر” الجديد أن يستخدم خاصية التعرف عن طريق الوجه لفك القفل أو إجراء عملية التحقق أثناء الدفع في خدمة “أبل باي”.

تحدي الشاشة :

يصل حجم الشاشة في آيفون X آر إلى 6.1 بوصات، وبخلاف هواتف آيفون الغالية وهواوي، يضم “X آر” شاشة “إل سي دي” فقط، ولم يحصل على شاشة “أوليد”، وتبعا لهذا، فإن الجهاز أقل دقة في العرض مقارنة بهواوي.

تحدي البطارية :

يتميز هاتف هواوي ميت 20 برو بقوة بطاريته والتي تستطيع الصمود لمدة تتراوح بين 15.5 و 16.5 ساعات في الشحنة الواحدة،ببطارية بقياس 4200 مللي أمبير.

اما أيفون إكس آر لا يستطيع الصمود أكثر من 4 ساعات ببطارية بقياس 2942 مللي أمبير.

تحدي المبيعات :

وبحسب خبراء التقنية تتفوق هواوي الصينية على آبل من حيث المبيعات في الوقت الحالي، إذ تصل حصة الشركة الصينية في سوق الهواتف الذكية في العالم إلى 15.8%، بينما تبلغ حصة أبل 12.1% وفي المقابل، يراهن آيفون X آر على مزايا عديدة لجذب الزبائن، فهو مناسب من حيث السعر.

قد يعجبك ايضا