قطر تكشف عن مفاجأة بخصوص مونديال 2022 ستسبب الصداع للسعودية

تعتزم دولة قطر استضافة بعض منتخبات كأس العالم القادم في عام 2022 على الأراضي الإيرانية.

وذكرت وكالات أنباء، الاثنين أن الأمين العام للجنة العليا للمشاريع والإرث المنظمة لكأس العالم لكرة القدم 2022 في قطر، حسن الذوادي، كشف عن “بحث إمكانية استضافة إيران لبعض المنتخبات المشاركة في النهائيات”.

وأضاف الذوادي أن ترتيبا من هذا النوع “يشكل جزءا من خطتنا العملية”، مضيفا “من البديهي أن (يكون المضي به مرتبطا) بالموافقة على ذلك من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)”.

وأشار إلى أن “هذا نقاش سنخوضه مع الاقتراب أكثر من موعد البطولة”.

ويأتي الحديث عن احتمال استضافة بعض المنتخبات خارج قطر، في ظل دراسة اقتراح مدعوم من رئيس الفيفا السويسري جاني إنفانينو، بزيادة عدد المنتخبات في مونديال 2022 من 32 إلى 48 منتخبا، بدلا من الانتظار حتى مونديال 2026 بحسب ما كان قد قرره الاتحاد الدولي.

ومن المقرر، أن تفرض هذه الزيادة على الدولة الخليجية، في حال اعتمادها، تحديات جديدة على صعيد الاستضافة وإقامة المنتخبات واستيعاب الأعداد الإضافية للمشجعين، كما أشارت تقارير إعلامية سابقاً أن إيران عرضت المساعدة في هذا المجال.

وقال الذوادي، ردا على سؤال حول ما إذا كانت قطر مستعدة لزيادة عدد المنتخبات: “استعداداتنا الآن هي لـ 32 منتخبا، أي الصيغة الحالية. كل الاستعدادات مستمرة بناء على ذلك”.. “هناك دراسة جدوى تجرى في الوقت الحالي لبطولة من 48 منتخبا، ثم سيتخذ القرار من قبل الفيفا ونحن كدولة مضيفة”.

وتشير التوقعات إلى أن عدد المشجعين، الذين سيزورون قطر خلال تنظيم كأس العالم المقبل يمكن أن يتجاوز 1.5 مليون مشجع.

ويشار إلى أن فعاليات نهائيات كأس العالم ستنطلق في قطر في 21 تشرين الثاني 2022، لتقام البطولة لأول مرة في أواخر فصل الخريف بدلاً من شهر حزيران كما كان معتادا في البطولات السابقة.

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال
قناة مراسلون على التلغرام .. اضغط هنا