الميدان السوريمقالات ميدانية

سوريا : داعش يشن هجوما ً هو الأعنف شرق دير الزور .. ويأسر عناصر من قسد (فيديو )

شن تنظيم داعش الإرهابي ، اليوم السبت ، هجوما ً عنيفا ً على مواقع قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من التحالف الدولي في ريف دير الزور شرق سوريا ، وتمكن من قتل وجرح العشرات وأسر آخرين .

مصادر في دير الزور ذكرت لمراسلون بأن إرهابيو داعش تمكنوا فعلأ ً من دخول بلدة البحرة المحاذية لمواقع التنظيم في بلدة هجين ، وذلك إثر هجوم عنيف بدأ فجر اليوم باستخدام العربات المفخخة والانتحاريين .

من جهتها ، نشرت وكالة أعماق الناطقة بإسم التنظيم ، شريط فيديو يظهر عدة أسرى من قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” والذين تمكن التنظيم من أسرهم خلال الهجوم .

وتحدثت تقارير بأن تنظيم داعش استخدم أيضا خلال الهجوم عدة قوارب لاجتياز ضفاف نهر الفرات والذي يفصل بين مواقعه في بلدة هجين ، و بلدة البحرة ، في حين التفت القوات الأخرى من داعش عبر المحور الشمالي للبلدة كما تظهر الخريطة التوضيحة المرفقة .

مصادر في قوات سوريا الديمقراطية ذكرت بأن طيران التحالف بدأ بشن غارات جوية على مواقع داخل بلدة البحرة بعد سيطرة التنظيم عليها ، في حين تتواصل الاشتباكات في المحاور الشمالية للبلدة .

وكانت قوات سوريا الديمقراطية قد استغرقت شهرا ً كاملا ً للسيطرة على بلدة البحرة ، وخسرت فيها مئات المقاتلين بعد سقوطهم قتلى  بكمائن للتنظيم بالاضافة لعربات داعش المفخخة .

وتقول المصادر بأن إرهابيوا داعش وسعوا من سيطرتهم شمال البحرة ، متقدمين باتجاه  بلدة غرانيج المجاورة لمواقعه شمال شرق هجين .

ويقتصر تواجد تنظيم “داعش” على بعض الجيوب في محيط مدينة البوكمال وعلى الضفة الشرقية لنهر الفرات على الحدود السورية- العراقية، بعدما خسر غالبية الأراضي التي كان يسيطر عليها، نتيجة حملات شنها ضده الجيش السوري بدعم جوي روسي من جهة ، والمقاتلين الأكراد والعرب المدعومين من التحالف الدولي بقيادة واشنطن من جهة أخرى.

المصدر : مراسلون

زر الذهاب إلى الأعلى