“سواريز السوري” يقود فريق من اللاجئين لنهائي بطولة الجاليات البريطانية (صورة )

قاد اللاعب السوري مصطفى والملقب بـ ” سواريز السوري ” نظرا ً للشبه الكبير بينه وبين النجم الدولي الأرغوياني لويس سواريز نجم فريق برشلونة الإسباني” ، قاد مجموعة من اللاجئين قاموا بتشكيل فريق إلى نهائي بطولة الجاليات لكرة القدم المقامة في بلدة بورتون الإنجليزية.

وتحدث مصطفى لصحيفة الغارديان البريطانية عن حياته في سوريا قبل بدء الحرب حيث كان لاعب كرة قدم في نادي الكرامة السوري في مدينة حمص إلا أن نشوب الحرب اضطرته لمغادرة البلاد بعد خسارته كل ما يملك العمل والمنزل والسيارة.

وهاجر مصطفى مع زوجته وأولاده الثلاثة إلى بريطانيا قبل 3 سنوات وهناك استمر بلعب كرة القدم ولكن على نطاق ضيق مع الأصدقاء في الحديقة الموجودة في حيُه.

اللاجئ السوري مصطفى ( سواريز السوري ) يرتدي القميص الأحمر خلال مشاركته في نهائي بطولة الجاليات لكرة القدم في بريطانيا – الغارديان

وسمع مصطفى بمؤسسة خيرية في مدينة كوفنتري تدعى “مؤسسة التنمية الإيجابية للشباب” ومن هذه المؤسسة انطلق فريق سوريا وهو فريق يضم لاعبين شباب مهاجرين من مختلف دول العالم.

وعند سماع الفريق ببطولة الجاليات قرر المشاركة فيها واستطاع الفريق تحقيق المركز الرابع في المجموعة ومن ثم التأهل لنصف النهائي حيث حقق الفوز على فريق البرازيل (متعدد الجنسيات).

مراسلون + وكالات

يرجى عدم نسخ اكثر من 30 % من المقال