الميدان السوريمقالات ميدانية

بالصور : جثث تنظيم داعش بنيران الجيش السوري خلال عملية تحرير مخطوفي السويداء .

تمكنت وحدات الجيش السوري ، الخميس ، من تحرير بقية مخطوفي السويداء من سجون تنظيم داعش وذلك بعملية عسكرية على مواقعهم قرب سد الوعر جنوب المحطة الثانية بريف حمص الشرقي .

وأدت العملية إلى تحرير 19 مخطوف جلهم من النساء والأطفال والذين أسرهم التنظيم خلال هجومه الإرهابي على قرى ريف السويداء الشرقي شهر تموز الماضي .

من جهتها ، نشرت وكالة سانا صورا ً أظهرت عدة جثث لإرهابيي تنظيم داعش ، قتلوا بنيران الجيش السوري خلال العملية النوعية والتي أدت لتحرير الأسرى .

وكان المخطوفين المحررين قد التقوا مساء أمس الخميس بذويهم ، حيث أعربوا عن فخرهم ببطولات الجيش السوري وتحريره لهم وتخليصهم من معاناتهم.

وذكر شيخ عقل طائفة المسلمين الموحدين حمود الحناوي إن هذا اليوم يوم انتصار للشعب السوري ولكل الشرفاء في سورية ، ونكبر فيه هذه الوقفة الشجاعة لأبطال جيشنا الذين كانوا من اللحظات الأولى لعملية الاختطاف يقاتلون حتى تحققت هذه اللحظة التاريخية.

وخلال شهر تشرين الأول الماضي تمكنت وحدات الجيش أيضا ً من تحرير 6 مختطفين وهم امرأتان وأربعة أطفال من مختطفي السويداء والذين أسرهم تنظيم داعش مؤخرا ً .

وكان تنظيم “داعش” الإرهابي قد شن ، في تموز الماضي، هجمات إرهابية وانتحارية واسعة على قرى بالسويداء، ما أوقع أكثر من 250 بين شهيد وجريح ، كما خطف أكثر من 30 مدنياً أغلبهم من النساء والأطفال من المحافظة.

ويشار إلى أن الجيش العربي السوري بدأ جراء تلك الهجمات، حملة عسكرية على مواقع “داعش” الإرهابي في مناطق تلول الصفا آخر مواقع التنظيم شرق السويداء جنوب سوريا .

مراسلون + سانا

زر الذهاب إلى الأعلى