المشتبه بهم في قضية خاشقجي على صلة بولي العهد السعودي

كشفت صحيفة “The New York Times” عن مصادرها أن المشتبه بهم الـ5 في قضية خاشقجي ، على علاقة بولي العهد السعودي محمد بن سلمان.

وأشارت الصحيفة الأمريكية إلى أن واحدا ممن حددتهم تركيا على أنهم مشتبه بهم في هذه القضية كان يرافق بشكل دائم محمد بن سلمان، ولوحظ مع الأمير عند مغادرته الطائرة في باريس ومدريد، وظهر كذلك في الصور مع ولي العهد السعودي خلال زيارته إلى هيوستن وبوسطن، وإلى مقر الأمم المتحدة في نيويورك هذا العام.

وأوضحت الصحيفة أن ثلاثة آخرين من المشتبه بهم يرتبطون بخدمة الأمن الخاص بولي العهد، والخامس طبيب شرعي رفيع يعمل في وزارة الشؤون الداخلية والمؤسسات الطبية في المملكة، ما يدل على ارتباطه بالقيادة السعودية.

وكان الصحفي السعودي جمال خاشقجي دخل قنصلية بلاده في اسطنبول يوم 2 تشرين الأول الحالي ولم يخرج منها، حيث رجحت تقارير أن يكون تمت تصفيته داخل القنصلية.

وعلى خلفية الحادثة شكلت السعودية وتركيا فريقاً مشتركاً للتحقيق، حيث أخذت المباحث التركية عينات من تربة حديقة القنصلية، وصناديق القمامة أيضا، وجمعت عينات كذلك من مجاري الصرف الصحي المرتبطة بالقنصلية، كما فحصت مرآب السيارات وملحقات أخرى تابعة للمبنى.

وأرسلت الفرق الأدلة إلى مديرية المختبر الجنائي لإجراء التحليلات والفحوص اللازمة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب توعد السعودية، مؤخراً، بعقاب صارم في حال ثبت تورطها في مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وعاد ترامب بعدها ليرجح مقتل خاشقجي على يد “عناصر غير منضبطين” في القنصلية السعودية.

قد يعجبك ايضا